آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار عاجلة » رئيس الوزراء شريف اسماعيل يؤكد اهتمام الحكومة بالارتقاء بصناعة الأثاث

رئيس الوزراء شريف اسماعيل يؤكد اهتمام الحكومة بالارتقاء بصناعة الأثاث

201804170516591659

أكد المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء اهتمام الدولة بملف الصناعة وخاصة صناعة الأثاث , والعمل على إتخاذ ما يلزم من إجراءات للارتقاء بها مع توفير التيسيرات لمساندة تلك الصناعة الهامة، مشيرا إلى أن مشروع مدينة الأثاث الجديدة بدمياط التي وجه به رئيس الجمهورية , جاري تنفيذه حاليا  كما أنه تم التعاقد على استيراد 20 ألف متر مكعب (ابلكاش) خلال أيام تستفيد مدينة دمياط بنحو 20% منها.

جاء ذلك خلال الإجتماع الذي عقده المهندس شريف اسماعيل اليوم للجنة المشكلة لبحث موقف صناعة الأثاث بمدنية دمياط والإجراءات المتعلقة بمساندة تلك الصناعة  وذلك بحضور محافظ دمياط وممثلي عدد من الجهات المعنية.

وخلال الإجتماع  تم استعراض تقريرا شاملا حول صناعة الأثاث فى مدينة دمياط, والتى يمثل انتاجها الركيزة الرئيسية لانتاج مصر من الأثاث من خلال الصناع والعمال المهرة فيما يقرب من 60 ألف ورشة , وتمكنت هذه الصناعة من حجز مكان على الخريطة التصديرية تنافس المنتجات العالمية وتغطى منتجاتها جانبا كبيرا من السوق المحلى.

وأشار الإجتماع إلى أن تقارير المتابعة الميدانية أكدت على عمل الورش بشكل دائم  واستمرار بذل الجهود الخاصة بدعم مصنعى الأثاث بمدينة دمياط , كما أكدت التقارير على أنه لا صحة لما يتردد بشأن حظر استيراد الأخشاب والأبلكاش من دول بعينها.

وأكد أن الأسباب الحقيقة لإرتفاع أسعار الأبلاكاش المستورد جراء ارتفاع أسعاره فى روسيا فى الفترة الأخيرة نتيجة ظروف مناخية وزيادة الطلب عليه وانتهى الاجتماع إلى اتخاذ عدة قرارات لمساندة صناعة الأثاث بمدينة دمياط ومساندة المصنعين  فى مقدمتها إتخاذ إجراءات عاجلة لاستكمال الدراسات لإنشاء مصنع للأخشاب
فى الجابون  .

Scroll To Top