آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار مصر » أخبار المحافظات » وزير الرى من أوغندا : استمرار الحملة الموسعة لإزالة التعديات على نهر النيل

وزير الرى من أوغندا : استمرار الحملة الموسعة لإزالة التعديات على نهر النيل

فى إطار اليوم الثالث للحملة الموسعة لحماية النيل نجحت أجهزة الوزارة فى تنفيذ قرار إزالة لتعدى على جسر النيل بجزيرة الوراق بإتجاه معدية شبرا دمنهور. حيث تمت ازالة تشوينات هائلة من الرمل والزلط والأسمنت على مساحة 600 متر مربع  والتى تم توفيرها  لاقامة منزل مخالف ، وتدرس الأجهزة الأمنية الأن إزالة المنزل الذى سيعوق عمل المعدية.

يذكرأن الازالة تمت بمعرفة معدات وزارة الموارد المائية الرى  تحت إشراف الادارة العامة لحماية النيل بالقاهرة الكبرى وشرطة المسطحات بالقاهرة  باشراف العميدهشام لاشين مساعد مدير ادارة المسطحات و اللواءكمال العسيلى مدير مباحث شرطة المسطحات واللذان أكدا على اهتمام ادارة المسطحات بإزالة كل المخالفات التى تم ارتكابها على جانبى نهر النيل .

وفى هذا الصدد أفاد الدكتور هشام قنديل بأنه تم تشكيل مجموعة عمل لمتابعة تنفيذ الحملة الموسعة لإزالة التعديات على نهر النيل خلال الستة أشهر القادمة ووضع ترتيبات حملة إعلامية فى وسائل الإعلام للتنبيه بمخاطر التعديات.

و أكد الوزير الذى يتواجد فى أوغندا  لحضور إحتفالات يوم النيل أن الحملة الموسعة لإزالة التعديات لن تتوانى عن التعامل مع جميع المخالفات على مجرى النهر ولن تسمح الوزارة بأى إستثناءات فى تلك الازالات خصوصا ما تم ارتكابه بعد ثورة يناير 2011..مشيرا  أن الحملة لن تقتصر على القاهرة فقط لكنها تمتد الى كل المحافظات التى تعانى من تعديات على مجاريها المائية.

Scroll To Top