الثلاثاء , 25 سبتمبر 2018
آخر الأخبار
الرئيسية » اقتصاد وأعمال » اقتصاد محلي » عبور 249 سفينة قناة السويس خلال 5 أيام

عبور 249 سفينة قناة السويس خلال 5 أيام

الفريق-مهاب-مميش-رئيس-هيئة-قناة-السويس-1-1أ ش أ

أعلن رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة الفريق مهاب مميش أن حركة الملاحة بقناة السويس سجلت رقما قياسيا في أعداد وحمولات السفن خلال خمسة أيام بدء من الجمعة الماضية وحتى اليوم الثلاثاء بعبور 249 سفينة في الاتجاهين بإجمالي حمولة بلغت 17 مليونا و700 ألف طن.

وذكر مميش – في بيان – ان 125 سفينة عبرت من اتجاه الشمال دون انتظار بإجمالي حمولة بلغت 8 ملايين و800 ألف طن، بينما عبرت من اتجاه الجنوب 124 سفينة بإجمالي حمولة بلغت 8 ملايين و900 ألف طن.

وأضاف أن سفينة حاويات صديقة للبيئة ترفع علم مالطا تأتي في صدارة السفن العابرة للقناة من الشمال قادمة من فرنسا ومتجهة إلى الإمارات العربية المتحدة، وذلك بحمولة 200 ألف طن، فيما جاءت سفينة حاويات دنماركية على رأس قائمة السفن العابرة من الجنوب بحمولة 221 ألف طن، وذلك خلال رحلتها القادمة من ماليزيا والمتجهة إلى أسبانيا.

وأوضح أن القناة عبرها – خلال تلك الفترة – 32 سفينة عملاقة بحمولة تزيد عن 150 ألف طن، فيما بلغ عدد السفن من الشريحة التي تتراوح حمولتها ما بين 100 إلى 150 ألف طن للسفينة 31 سفينة عملاقة.

وأكد مميش استعداد القناة لاستقبال الزيادة المتنامية في أعداد وحمولات السفن العابرة والتي تعكس تحسن مؤشرات حركة التجارة العالمية والأهمية الاستراتيجية للقناة كأسرع وأقصر وأكثر الطرق الملاحية أمانا وجذبا للسفن في الربط بين الشرق والغرب.

Scroll To Top