الثلاثاء , 16 أكتوبر 2018
آخر الأخبار
الرئيسية » علوم وتكنولوجيا » مصر تشارك العالم الإحتفال بساعة الأرض

مصر تشارك العالم الإحتفال بساعة الأرض

frfr

نظمت وزارة البيئة, احتفالية مساء اليوم السبت، بمناسبة المبادرة العالمية لإطفاء الأنوار “ساعة الأرض”, تحت شعار “نتعهد بحماية كوكبنا”, بحضور الدكتور خالد فهمى وزير البيئة, والرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة, ولفيف من قيادات وزارة البيئة المعنية وعدد من الشخصيات العامة, وذلك بمقر برج القاهرة.

وشاركت مصر دول العالم في المبادرة العالمية لإطفاء الأنوار “ساعة الأرض”, من الساعة 8.30 إلى 9.30 مساء, حيث تم إطفاء أنوار عدد من المعالم السياحية الهامة بالمحافظات, منها الأهرامات وأبو الهول وبرج القاهرة ومكتبة الإسكندرية وقلعة قايتباي وبعض المعابد الأثرية بالأقصر كالكرنك, وبعض الفنادق الكبرى.

كما شاركت محافظة الأقصر، مساء اليوم السبت، في فعاليات الحدث حيث تم إطفاء الإضاءات بعدد من المعالم الأثرية بالبر الغربي.

وفى البحر الأحمر، أكد المحافظ اللواء أحمد عبد الله مساء اليوم السبت 24مارس 2018م على مشاركة المحافظة فى الاحتفال بالحدث العالمى “ساعة الأرض”، وهو حدث عالمى سنوى ينظمه الصندوق العالمى للطبيعة ويتم من خلاله تشجيع الأفراد والقرى والفنادق السياحية والشركات وأصحاب المنازل والمجتمع على إغلاق الأجهزة الكهربائية والأنوار غير الضرورية لمدة ساعة واحدة من الساعة 8:30 وحتى الساعة 9:30 م.

كما أكد عبد الله، أن إطفاء النور لمدة ساعة في هذا اليوم، يساعد في الحد من انبعاث الغازات المسببة للاحتباس الحراري، وانبعاثات محطات الطاقة، حيث يقل حجم الانبعاثات الضارة.

Scroll To Top