الأربعاء , 19 ديسمبر 2018
آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار مصر » ضياء رشوان: مصر تتعامل بشفافية في ملف حقوق الإنسان

ضياء رشوان: مصر تتعامل بشفافية في ملف حقوق الإنسان

ضياء رشوان

ضياء رشوان

أكد الكاتب الصحفي ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، أن مصر تحرص على التقدم في ملف حقوق الإنسان بقدر اهتمامها بالتعامل مع هذا الملف بشفافية كاملة أمام المجتمع الدولي.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المستشار عمر مروان، وزير شؤون مجلس النواب، بنادي المراسلين الأجانب التابع للهيئة العامة للاستعلامات مساء اليوم الثلاثاء، لمناقشة التقرير الذي قدمته مصر لمجلس حقوق الإنسان بجنيف الأسبوع الماضي.

وأضاف رشوان، أن حرص عضو الحكومة المصرية المسئول عن ملف حقوق الإنسان في مصر على عرض آخر تطورات الملف أمام وسائل الإعلام العالمية والمحلية يعكس إصرار مصر على إزالة أي غموض أو غياب للمعلومات بشأن هذا الملف الحساس الذي يحظى باهتمام خاص من المجتمع الدولي.

وأوضح، أن التقرير الذي قدمه وزير شؤون مجلس النواب لمجلس حقوق الإنسان في جنيف هو تقرير نصفي وطوعي، ما يؤكد حرص الدولة المصرية على الشفافية في التعامل مع ملف حقوق الإنسان أمام المجتمع الدولي ممثلا في المنظمات الدولية.

وأكد “رشوان”، أن مصر تلقت عام 2014 نحو 300 ملاحظة من المجلس قبلت مصر 223 منها، أي أن نسبة 82.5% من الملاحظات قبلته مصر، وتضمن التقرير الذي تم تسليمه الأسبوع الماضي ما يفيد تنفيذ مصر لنحو 75% من هذه الملاحظات خلال الفترة الماضية.

ولفت رشوان إلى أن أكثر من 65 دولة ناقشت ملف مصر الأسبوع الماضي في جلسة مفتوحة دون كواليس، منها 20 دولة طالبت مناقشة الملف، ولم تبد هذه الدول أي ملاحظات سوى ملاحظة واحدة حول منظمات المجتمع المدني.

وأشار إلى أن المؤشر الإيجابي في الأمر انعكس في الشكر الذي قدمه المفوض السامي لحقوق الإنسان للوزير عمر مروان، ودعوته لمزيد من التعاون بين مصر ومجلس حقوق الإنسان خلال الفترة المقبلة.

ا ش ا

Scroll To Top