الأربعاء , 12 ديسمبر 2018
آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار مصر » أخبار المحافظات » توقيع عقد تركيب خط إنتاج مصنع “السرنجات ذاتية التدمير”

توقيع عقد تركيب خط إنتاج مصنع “السرنجات ذاتية التدمير”

23-3شهد الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان، مساء الْيَوْمَ الاثنين، توقيع عقد شراكة بين الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات “فاكسيرا” ووزارة الإنتاج الحربي وشركة أبوظبي للمستلزمات الطبية، لتوريد وتركيب خط انتاج لمصنع السرنجات ذاتية التدمير بمدينة السادس من أكتوبر.

جاء ذلك بحضور اللواء الدكتور، محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، والسيد سامي النقبي الممثل التجاري بسفارة دولة الإمارات العربية المتحدة، بمقر شركة فاكسيرا بالعجوزة.

وقال وزير الصحة والسكان، إن تكلفة خط الانتاج وصلت ل 16.5 مليون دولار، لافتاً إلى أن الطاقة الإجمالية لخط الانتاج ستصل الى 100 مليون سرنجة سنوياً.

وأوضح وزير الصحة والسكان أن المصنع سيتم انشاؤه على مساحة 2700 متر، وهو مكون من 3 طوابق، مشيراً الى أن وزارة الانتاج الحربى ممثلة فى مصنع 54 الحربي ستقوم باستكمال الإنشاءات الصيدلانية للمصنع بالتوازي مع توريد وتركيب خط الانتاج.

وكشف وزير الصحة والسكان أن هذا المشروع سنجنى ثماره خلال 24 شهر حيث سينتج 3 تشغيلات كمرحلة أولى، وسيوفر لمصر 100 مليون سرنجة سنوياً لاستخدامها في البرنامج الموسع للتطعيمات وطبقاً لتوصيات ومعايير منظمة الصحة العالمية، مشيرا الى ان هذا المصنع يعد هو الأول في مصر وأفريقيا والثاني في الشرق الأوسط.

 

Scroll To Top