آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار مصر » حوادث وقضايا » تأجيل محاكمة مرسي وآخرين بـ«اقتحام الحدود الشرقية» لـ9 أبريل

تأجيل محاكمة مرسي وآخرين بـ«اقتحام الحدود الشرقية» لـ9 أبريل

الرئيس المعزول محمد مرسي

الرئيس المعزول محمد مرسي

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة في طرة تأجيل نظر جلساتها في إعادة محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي وآخرين من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية على رأسهم محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان و26 متهما آخرين في القضية المسماة إعلاميا “اقتحام الحدود الشرقية ” إبان ثورة 25 يناير، وذلك لجلسة 9 أبريل .

كما قررت المحكمة إحالة كل من 25 متهما على رأسهم محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان والقياديين صفوت حجازي وعصام العريان في القضية فيما عدا الرئيس المعزول محمد مرسى العياط ويسرى نوفل وصبحي صالح، إلى النيابة العامة للتحقيق معهم فيما صدر منهم من ازدراء المحكمة والخروج خارج قفص المحاكمة وذلك بعد الاطلاع على نص المادة 46 من قانون الإجراءات والمواد 133 ، 171 ، 186 من قانون الإجراءات الجنائية، وذلك لما صدر منهم واعتبرته ازدراء لهيئة المحكمة .

كما قررت إحالة خالد بدوى المحامى إلى مجلس تأديب المحامين بمحكمة استئناف القاهرة، وقد حضر المتهمين ومثلوا في قفص الاتهام وسمحت هيئة المحكمة بحضور أهلية المتهمين، كما اكتمل حضور هيئة الدفاع عن المتهمين .

عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي رئيس المحكمة بعضوية المستشارين عصام أبو العلا وحسن السايس رئيسي بالمحكمة بحضور ياسر زيتون رئيس نيابة أمن الدولة العليا وسكرتارية حمدي الشناوي وأسامة شاكر .

Scroll To Top