آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الرياضة » «مان سيتي» يتوج بطلًا لرابطة الأندية المحترفة بفوزه على أرسنال بثلاثية

«مان سيتي» يتوج بطلًا لرابطة الأندية المحترفة بفوزه على أرسنال بثلاثية

425330_0

فاز مانشستر سيتي بأول ألقابه تحت قيادة المدرب الإسباني بيب جوارديولا، بتغلبه على أرسنال بثلاثية نظيفة، مساء اليوم الأحد، على ملعب (ويمبلي) بالعاصمة لندن، في المباراة النهائية لمسابقة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة لكرة القدم.

وأحرز أهداف سيتي كل من الأرجنتيني سيرجيو أجويرو في الدقيقة (18)، والبلجيكي فنسان كومباني في الدقيقة (58) والإسباني دافيد سيلفا في الدقيقة (65).

وغاب عن صفوف مانشستر سيتي جناحه الإنجليزي الدولي رحيم سترلينج بسبب الإصابة، فلعب في الخط الهجومي كل من دافيد سيلفا وليروي ساني، ومن ورائهما الثنائي إلكاي جوندوجان وكيفن دي بروين، وتكون ثنائي عمق الدفاع من نيكولاس أوتامندي وفنسان كومباني على حساب الفرنسي إيميريك لابورت والإنجليزي جون ستونز، وخاض الحارس التشيلي كلاوديو برافو المباراة أساسيا بدلا من البرازيلي إيديرسون.

في الناحية المقابلة، لم يكن ممكنا إشراك الأرميني هنريخ مخيتريان في تشكيلة أرسنال نظرا لأنه شارك في أدوار سابقة لبطولة الموسم الحالي مع فريقه السابق مانشستر يونايتد، لكن الويلزي أرون رامزي عاد إلى صفوف الفريق بعد شفائه من الإصابة، والأمر نفسه ينطبق على قائد الفريق وقلب دفاعه لوران كوسيلني، فيما لعب الحارس الكولومبي دافيد أوسبينا كأساسي، ولم يشارك المصري محمد النني في اللقاء.

ويعد هذا هو أول لقب يظفر به جوارديولا منذ انتقاله لتدريب مانشستر سيتي صيف عام 2016، فيما بقي لقب (الرابطة) عصيا على مدرب أرسنال آرسين فينجر الذي فشل في تحقيق الفوز بالمباراة النهائية للمرة الثالثة بعد عامي 2007 و2011.

Scroll To Top