الثلاثاء , 16 أكتوبر 2018
آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار مصر » حوادث وقضايا » ضبط 8 أشخاص أثناء التنقيب عن الآثار أسفل منزل بالدقهلية بحوزتهم 23 قطعة

ضبط 8 أشخاص أثناء التنقيب عن الآثار أسفل منزل بالدقهلية بحوزتهم 23 قطعة

ارشيفية

ارشيفية

تمكن ضباط مباحث مركز تمى الأمديد، من القبض على صاحب منزل و7 عمال أثناء تنقيبهم عن الآثار أسفل منزله بقرية الربع، وضبط قطع يشتبه فى أثريته.

وتلقى اللواء ايمن الملاح مدير أمن الدقهلية، إخطارًا من العميد احمد خيرى مدير المباحث الجنائية، بورود معلومات إلى الرائد أحمد فتح الله رئيس مباحث مركز تمى الأمديد عن قيام غدد من الأشخاص بالتنقيب عن الآثار داخل احد المنازل بقرية الربع التابعة لدائرة المركز

وعلى الفور تم إعداد مأمورية واستئذان النيابة العامة، وبالتوجه إلى المنزل المشار إليه وتم ضبط كلا من محمد ر.ا. 27 سنة مالك المنزل بقرية الربع ، والمعروف عنها أنها قرية تضم الكثير من الآثار حيث قام بتأجير سبعة عمال منهم غواص للحفر أسفل منزله بادعاء وجود آثار: “وهم محمود ا.ا.25 سنة السنبلاوين، ومحمد ا. ع. 20 سنة من كفر صقر، ومحمد ع. م. 25 سنة السنبلاوين، وأحمد ع.ا. 25 سنة السنبلاوين، ومحمد ا. ص. 28 سنة السنبلاوين، وأحمد م.س. ج. 29 سنة السنبلاوين، ومحمد ع.ع. 32 سنة الإبراهيمية غواص”، حيث تم ضبط المتهمين وجميعهم عمال بناء أثناء حفرهم، وتبين وجود حفره بعمق 9 أمتار أسفلها مياه وقيام الغواص بالغطس أسفل المنزل فى المياه المتواجدة أسفل المنزل وتم تحريز 23 قطعه أثرية.

وأمرت نيابة تمى الأمديد برئاسة المستشار احمد الصياد مدير النيابة، بحبس المتهمين السبعة، وصاحب المنزل أربعة أيام على ذمة التحقيقات، وتشكيل لجنة من هيئة الآثار لعرض القطع المعثور عليها، وبيان حقيقة كونها أثرية من عدمه، وفرض كردون أمنى على المنزل لحين الانتهاء من التحقيقات.

 

Scroll To Top