الأربعاء , 21 فبراير 2018
آخر الأخبار
الرئيسية » ثقافة وفنون » الرواية تتراجع دراميا.. مسلسلان فقط في سباق رمضان

الرواية تتراجع دراميا.. مسلسلان فقط في سباق رمضان

احمد-عزأ ش أ

تراجع حضور الرواية في عالم الدراما بشكل كبير خلال السنوات الماضية ويبدو أن سباق رمضان المقبل سيكون الأضعف، حيث يقتصر السباق على مسلسلين فقط مأخوذين عن أعمال روائية.

الرواية الأولى هي “أرض النفاق”، للكاتب الراحل يوسف السباعي ويعيد تقديمها الفنان محمد هنيدي في قالب درامي بعد أن قدمها الفنان الراحل فؤاد المهندس للسينما قبل عقود.

وبدأ هنيدي بالفعل تصوير المسلسل حيث يعود للدراما بعد غياب 7 سنوات منذ أن قدم آخر أعماله مسلسل “مسيو رمضان مبروك أبو العلمين” و يجسد في العمل دور “مسعود” الشخصية الرئيسية في المسلسل.

ويشارك في بطولة المسلسل ليلى طاهر، هنا شيحة، نسرين إمام، دلال عبدالعزيز، طارق عبد العزيز، ضياء الميرغني ونورا السباعي، تأليف يوسف معاطي، إخراج سامح عبد العزيز.

أما الرواية الثانية التي يجرى تحويلها إلى مسلسل فهي “أبو عمر المصري” للكاتب عز الدين شكري ويقدمها الفنان أحمد عز ويشارك في بطولة المسلسل أروى جودة، فتحي عبدالوهاب، محمد سلام، محمود حجازي.

ويجسد أحمد عز شخصية “فخر” وهو محام مثالي, يسعى إلى تحريك المياه الراكدة والساكنة في المجتمع من خلال تأسيسه مع مجموعة من أصدقائه المحامين الجدد “تنظيم سلمي” بهدف إيجاد حلول لمشاكل وقضايا المواطنين البسطاء بعيدا عن مافيا المحاماة وأسعارهم المبالغ فيها، لكنه يقع في مشاكل لا نهاية لها.

الرواية صدرت دار الشروق عام 2010, وحققت نجاحا لافتا, وجاءت في قوائم الأعمال الأكثر مبيعا والمسلسل إخراج أحمد خالد موسى, وسيناريو وحوار مريم نعوم, ويشارك في البطولة أشرف زكي, سناء شافع, أحمد العوضي, وصبري فواز.

Scroll To Top