آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار مصر » أخبار المحافظات » محافظ الأقصر يوافق على تعديل الحدود الإدارية للمدينة الجديدة

محافظ الأقصر يوافق على تعديل الحدود الإدارية للمدينة الجديدة

محافظ-الاقصر-الدكتور-محمد-سيد-بدرأ ش أ

وافق محافظ الأقصر محمد بدر على الطلب المقدم من النائب الطيري حسن عبده عن دائرة مركز الأقصر، بشأن تعديل الحدود الإدارية لمدينة الأقصر الجديدة، وذلك نزولا على رغبة الأهالي ممن يعملون بالزراعة، حيث دخل ما يقرب من 5 آلاف فدان من أراضيهم الزراعية بترسيم حدود المدينة الجديدة.

واكد النائب الطيري حسن عبده إنه التقى محافظ الأقصر-اليوم الاثنين- بحضور عدد كبير من المزارعين المتضررين، ووافق المحافظ على طلبهم، وقام بتصعيد الأمر للجهات المعنية للعمل على إعادة ترسيم حدود المدينة.

وأوضح أن ترسيم حدود مدينة الأقصر الجديدة، وهي إحدى المدن التي أنشأتها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والتي تقع جنوب شرق مدينة الأقصر، وتبلغ مساحتها 8976.75 فدان، تسبب في حدوث أزمة مع الكثير من الأهالي المقيمين بجوار تلك المدينة; حيث دخل ما يقرب من 5000 فدان من أراضيهم الزراعية ضمن ترسيم الحدود الإدارية للمدينة الجديدة.

وأضاف أنه بطبيعة الأمر ففي حالة استغلال تلك الأراضي لإقامة مبان، سيتسبب ذلك في حدوث نقص بالرقعة الزراعية بالمحافظة، بالإضافة إلى أنه سيقضي على مصدر دخل الأهالي الذين يعولون أكثر من 7 آلاف أسرة نظرا لاشتغالهم بالزراعة بتلك الأراضي.

وأكد الطيري أن الدولة المصرية تتجه وفقا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي نحو الحفاظ على الرقعة الزراعية، خاصة بعدما أطلق الرئيس إشارة البدء في مشروع المليون ونصف المليون فدان في ديسمبر 2015، بالإضافة إلى المشروع القومي 100 ألف صوبة زراعية.

Scroll To Top