الأربعاء , 21 فبراير 2018
آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار العالم » روسيا: الخروج من صفقة “أوبك” يستغرق ما بين 2 و 5 أشهر

روسيا: الخروج من صفقة “أوبك” يستغرق ما بين 2 و 5 أشهر

الكسندر-نوفاكأ ش أ

أكد وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك، إن الخروج من صفقة تخفيض الإنتاج لدول “أوبك” والدول النفطية من غير الأعضاء في المنظمة قد يستغرق ما بين شهرين و5 أشهر في حال اتخاذ هذا القرار.

وأضاف نوفاك إنه على الأرجح سيستغرق الخروج من الصفقة عدة أشهر، وسيكون من الممكن تحديد فترة الزيادة التدريجية للإنتاج بمزيد من الدقة بعد اتخاذ القرار حول الخروج من الصفقة.

وأكد أهمية وضع آلية للخروج من الصفقة بشكل مشترك، وذلك من أجل السماح بتفادي زيادة حادة في حجم الإنتاج، تؤدي إلى تجاوز العرض للطلب.

وأشار ألكسندر نوفاك إلى أن روسيا ودول (أوبك) يمكن أن تواصل التعاون في إطار منتدى الدول المنتجة للنفط بعد انتهاء سريان صفقة خفض الإنتاج، مشيرا إلى أنه لم تتم مناقشة تفاصيل هذا الأمر.

وكان وزير الطاقة الروسي، قد أكد- في وقت سابق- التزام موسكو باتفاق خفض إنتاج النفط المبرم بين بلدان مجموعة (أوبك)، مضيفا “نحن قبل كل شيء ننظر بالدرجة الأولى إلى ميزان الطلب والمقترحات المطروحة.. الأسعار بالنسبة إلينا لا تشكل العامل الرئيسي لاتخاذ قرار الانسحاب من الاتفاق كما أن هذا القرار يحتاج إلى المزيد من الدراسة”، مشددا على ضرورة التأني في الحكم والتحلي ببعد النظر والابتعاد عن التأثر بردات السوق اللحظية.

Scroll To Top