آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار مصر » حوادث وقضايا » تأجيل محاكمة مالك واخرين في الإضرار بالاقتصاد لـ15 مارس

تأجيل محاكمة مالك واخرين في الإضرار بالاقتصاد لـ15 مارس

حسن مالك

قررت محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارىء في جلستها  المنعقدة اليوم برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي, تأجيل محاكمة القيادي الإخواني  حسن مالك، ونجله، وعبد الرحمن سعودي و 21 متهما آخرين  بينهم 13 هاربا  إلى  جلسة 15 مارس المقبل في قضية اتهامهم بتولي قيادة بجماعة الإخوان الإرهابية والانضمام  إليها وإمدادها بالأموال لتحقيق أغراضها بتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء  على رجال القوات المسلحة والشرطة ومنشآتهما والمنشآت العامة والإضرار بالاقتصاد  القومي للبلاد.

وأمرت المحكمة بسرعة إلقاء القبض على المتهمين الهاربين مع استمرار إخلاء سبيل متهمين  اثنين (فارس عبد الجواد ونجدت يحيى بسيونى) بتدابير احترازية وأن يتعهدا بالمثول  أمام المحكمة خلال الجلسة القادمة.

وأشار ممثل النيابة العامة إلى أن المتهمين ارتكبوا الجرائم موضوع القضية, في غضون  الفترة من عام 2015 وحتى شهر سبتمبر 2017 .. موضحا أن المتهمين حسن مالك وعبد الرحمن  سعودي توليا قيادة بجماعة إرهابية, الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور  والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على  الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة التى كفلها الدستور والقانون  والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

Scroll To Top