الثلاثاء , 13 نوفمبر 2018
آخر الأخبار
الرئيسية » اقتصاد وأعمال » اقتصاد محلي » قابيل يفتتح أول شبكة شحن للسيارات الكهربائية فى مصر

قابيل يفتتح أول شبكة شحن للسيارات الكهربائية فى مصر

27947028_10211482585562865_1037286328_oافتتح المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أول شبكة شحن للسيارات الكهربائية فى مصر والتي أنشأتها شركة “ريفولتا مصر” بالتعاون مع شركة “وطنية”.

وأشار الوزير إلى أن هذه الشبكة تعد تدشينا لأول بنية تحتية لخدمة السيارات الكهربائية فى أرجاء الجمهورية، وأن الشركة قامت على مدار عامين بإجراء أبحاث ودراسات للطرق المصرية وصلاحيتها لاستخدام السيارات الكهربائية بهدف ضمان تقديم أفضل خدمة للمستهلك المصري.

وأكد قابيل حرص الوزارة على إدخال التقنيات الحديثة فى الصناعة المصرية، خاصةً فى مجال صناعة السيارات، مشيراً إلى أن هذا النوع من السيارات يتيح ميزات هامة نظراً لكونها سيارات صديقة للبيئة كما أنها تتميز بتكلفة أقل من السيارات التقليدية فيما يتعلق بالوقود وخدمات الصيانة، وهو ما يسهم فى الحد من تلوث البيئة، كما أشار إلى أنه سيتم إتاحة هذه الخدمة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ومن جانبه أوضح محمد بدوي مؤسس الرئيس التنفيذي لشركة ريفولتا مصر‎ أن الشركة تعمل حالياً على تطوير خدماتها لتتضمن خدمة الشحن السريع في خلال 40 دقيقة وخدمات الصيانة إلى جانب وضع تطبيق على الهاتف المحمول لتحديد موقع أقرب محطة للشحن وتشغيل وبدء الشحن، لافتا إلى أن الشركة تستهدف إنشاء 65 محطة في 7 محافظات خلال المرحلة الاولى للمشروع .

Scroll To Top