آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار عربية » أبو الغيط يدعو لدعم وتحديث المنظومة العربية لمجابهة الإرهاب

أبو الغيط يدعو لدعم وتحديث المنظومة العربية لمجابهة الإرهاب

احمد-ابو-الغيط1-1أ ش أ

دعا الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط إلى دعم وتحديث وتمكين المنظومة العربية لمجابهة الإرهاب لتصير أكثر قدرة على التعامل مع التهديدات الإرهابية في صورها المختلفة والمتجددة، واستباقها على كل المستويات وإجهاضها وأن يكون العمل أمنيا وماليا وقضائيا وإعلاميا ودينيا.

جاء ذلك في كلمة أبو الغيط اليوم السبت أمام الجلسة الافتتاحية لأعمال المؤتمر الثالث للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية.

وأكد ابو الغيط إن مكافحة الإرهاب بند حاضر باستمرار على أجندة الأمانة العامة للجامعة العربية، وعنصر رئيسي في اتصالاتنا مع المؤسسات العربية المعنية، وفى مقدمتها الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب، وكذا الأزهر الشريف وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية وغيرها من المؤسسات الإقليمية والدولية ذات الصلة، مؤكدا أن المجال ما زال واسعا لإنجاز المزيد على صعيد مكافحة الإرهاب في إطار منظومة العمل العربي المشترك.

وصرح أبو الغيط إنه بدون إرساء دعائم الحكم الرشيد لن نتمكن كدول وشعوب ومؤسسات وطنية وقومية من مواكبة تحديات العصر وما تفرضه تلك التحديات من ضرورات لترسيخ قواعد المشاركة السياسية وحكم القانون والتعددية والعمل البرلماني الحر.

وأكد أن المؤتمر يكتسب أهمية خاصة كونه يكرس أعماله لبلورة رؤية عربية شاملة لمواجهة الإرهاب، مشددا على أنه لا توجد قضية تحظى بهذا القدر من الإجماع عبر العالم العربي، من محيطه الخليجي، مثل قضية مكافحة الإرهاب. واعتبر أبو الغيط أن هذا الإجماع الواسع، الذي يشمل الحكومات والشعوب على حد سواء، هو أكبر نقاط القوة في موقفنا العربي الصلب ضد الإرهاب.

Scroll To Top