آخر الأخبار
الرئيسية » اقتصاد وأعمال » اقتصاد محلي » القوى العاملة: تحويل 842 ألف يورو مستحقات لـ62 مصريا باليونان

القوى العاملة: تحويل 842 ألف يورو مستحقات لـ62 مصريا باليونان

سعفانأ ش أ

أعلن وزير القوى العاملة، محمد سعفان، أن مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية بأثينا – اليونان، نجح فى تحويل 842 ألفا و563 يورو من مستحقات الاشتراكات التأمينية لـ62 مصريا – أحيلوا للمعاش وكانوا يعملون باليونان – إلى الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي في مصر مستحقات الاشتراكات التأمينية لهم.

وأكد “سعفان: “إنه تلقى تقريرا عبر المستشار العمالى باليونان أشرف فؤاد، أشار فيه إلى أن هذه المستحقات تم تحويلها من مؤسسة التأمين الاجتماعى “الإيكا” اليونانية إلى حساب الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى، بالإضافة لكشف بأسماء المستفيدين وصورة تحويل البنك، وذلك للقيام بإعلان اسماء المستحقين أو الورثة لصرف مستحقاتهم بموجب بطاقة الرقم القومى أو إعلام الورثة.

وأشار إلى أن مكتب التمثيل العمالى استطاع تحويل هذا المبلغ قبل عقد جلسة المباحثات للتأمينات الاجتماعية بين الجانبين المصري واليوناني.

وأوضح أنه كلف المكتب بالمتابعة الدورية مع الجانب اليونانى لكافة مستحقات الحالات الحرجة وغيرها، ودراسة ومراجعة ملفاتهم تمهيدا لإجراء جدولة سداد مستحقاتهم ،فضلا عن حل جميع القضايا والمشاكل العمالية للوقوف على المستجدات، واتخاذ الإجراءات اللازمة لحلها بصفة ودية أو عن طريق القضاء.

Scroll To Top