آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار مصر » القاضي: إقامة منطقة تكنولوجية بمدينة المنصورة

القاضي: إقامة منطقة تكنولوجية بمدينة المنصورة

ياسر-القاضي-وزير-الاتصالات(أ ش أ)

أكد المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إنه من المقرر إقامة منطقة تكنولوجية بمدينة المنصورة الجديدة، والتي تم إدراجها ضمن المخطط العام للمدينة الجديدة ليصل إجمالي عدد المناطق التكنولوجية إلى 8 مناطق على مستوى الجمهورية.

واستعرض الوزير، خلال لقائه مع أعضاء وممثلي جمعية “اتصال” اليوم الإثنين، استراتيجية الوزارة 2025، مشيرا إلى أن هذه الاستراتيجية قائمة على 9 محاور وتم البدء فيها منذ عامين ماضيين لتأسيس قاعدة لانطلاق قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لآفاق مجتمعية واسعة.

ولفت القاضي إلى أن هناك تعاونا بين الوزارة وقطاع التعليم لإدخال التكنولوجية الحديثة للمساهمة في إحداث التحول بقطاع التعليم الذي يضم 23 مليون طالب و56 ألف مدرسة في مرحلة التعليم قبل الجامعي.

وأضاف أن هناك تعاونا مع وزارة الصحة من خلال إنشاء نظام إلكتروني خاص لمنظومة التأمين الصحي الجديدة، حيث سيستفيد منها 100 مليون مواطن مصري، فضلا عن مساهمات قطاع الاتصالات في مجال الدعم العيني باعتباره جزء من منظومة الخدمات المقدمة للمواطنين، علاوة على العدادات الإلكترونية الذكية في قطاع الكهرباء.

وبالنسبة للمؤشرات، كشف الوزير عن أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حقق نموا بنسبة 12.5 في المائة خلال 2017 / 2018 وبنسبة مشاركة في الناتج الإجمالي القومي وصلت إلى 3.5 في المائة.

Scroll To Top