آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار مصر » أخبار المحافظات » قوات أمن الإسماعيلية تنجح فى القبض على متهم هارب من إعدامين و750 سنة سجن

قوات أمن الإسماعيلية تنجح فى القبض على متهم هارب من إعدامين و750 سنة سجن

المتهمين

المتهمين

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسماعيلية بالاشتراك مع فرع الأمن العام بالقاهرة، فى القبض على أخطر العناصر الإجرامية بمنطقة القناة والقاهرة أثناء اختبائه بإحدى المدن وتبين أنه مطلوب التنفيذ على فى حكمين بالإعدام و21 حكما بالمؤبد بإجمالى سنوات كانت 750 سنة سجن.

كما تمكنت الأجهزة الأمنية، من ضبط سلاح آلى بحوزته وطلقات من ذات العيار وكمية كبيرة من مخدر الهيروين وبرفقته فتاة مقيمة بمحافظة البحر الأحمر وهاربة من جناية مخدرات ومقضى عليها فيها بالسجن 10 سنوات.

وأمام نيابة التل الكبير بالإسماعيلية، قال المتهم “إبراهيم.س.ن” وشهرته إبراهيم بكة ينتمى لإحدى القبائل البدوية بشمال سيناء ومقيم بالمغارة بشمال سيناء وله محل إقامة آخر بالعاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، بأنه استطاع الهروب من الملاحقات الأمنية أكثر من مرة بمنطقة السحر والجمال عقب تبادل إطلاق النار مع الشرطة و”كنت بأهرب كل مرة نظرا لمعرفتى بالدروب الصحراوية بمنطقة السحر والجمال والطرق المتداخلة بين محافظتى الشرقية والإسماعيلية”.

وأضاف المتهم فى اعترافاته: “أنا كدة كدة ميت بمجموع الأحكام الصادرة ضدى”، كما أقر بحيازته للسلاح الآلى المضبوط بحوزته لاستخدمه فى عمليات السرقة بالإكراه وكمية الهيروين المخدر بقصد الاتجار.

وكانت معلومات قد وردت للعميد أحمد عبدالعزيز مدير مباحث الإسماعيلية مفادها قيام المتهم “إبراهيم.س.ن” وشهرته إبراهيم بكة وله اسم شهرة آخر هو “عمار”، بالاختباء داخل شقة بمدينة مدينتى بالتجمع الأول بمحافظة القاهرة، على الفور تم إعداد مأمورية برئاسة العميد مدحت منتصر رئيس المباحث الجنائية والمقدم أحمد الصغير رئيس قسم مكافحة المخدرات بالإسماعيلية والرائد أحمد شطا رئيس مباحث التل الكبير بالإسماعيلية.

وتمكن ضباط المأمورية بالاشتراك مع ضباط الأمن العام بمديرية أمن القاهرة من القبض على المتهم وبحوزته بندقية آلية و5 خزنة لذات السلاح و125 طلقة وكمية من مخدرالهيروين حوالى 100 جرام ومبلغ مالى 3200 جنيه و2 هاتف محمول وبرفقته الفتاة “فاطمة.ر.ا”19 عاما ربة منزل مقيمة البحر الأحمر، وأقر المتهم بأنه متزوج من الفتاة عرفيا، وبالكشف الأمنى على الفتاة تبين أنها مطلوب التنفيذ عليها فى الجناية رقم 873 لسنة 2016 جنايات قسم ثان العاشر من رمضان والمقضى فيها بالسجن 10 سنوات بتهمة الاتجار بالمخدرات.

وبالكشف عن المتهم تبين أنه مطلوب التنفيذ عليه فى أكبر عدد من الجنايات على مستوى وزارة الداخلية، حيث إن المتهم مطلوب التنفيذ عليه فى حكمين بالإعدام و21 حكما بالأشغال الشاقة المؤبدة، وجنايات وجنح أخرى وبلغ إجمالى العقوبات فيها حوالى 750 سنة سجنا.

تم التحفظ على المتهم والمضبوطات ووجهت له نيابة التل الكبير تهم حيازة سلاح نارى والاتجار فى المخدرات والهروب من الأحكام ومقاومة السلطات واستعراض القوة وقررت حبسه على ذمة التحقيقات.

 

Scroll To Top