الثلاثاء , 13 نوفمبر 2018
آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار عاجلة » «الوطنية للانتخابات» تحدد ساعة راحة للقضاة المشرفين على انتخابات الرئاسة

«الوطنية للانتخابات» تحدد ساعة راحة للقضاة المشرفين على انتخابات الرئاسة

ارشيفية

ارشيفية

أصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، القرار رقم 24 لسنة 2018 بشأن ضوابط تنظيم ساعة الراحة فى اللجان الفرعية بالانتخابات الرئاسية 2018.

وتضمن القرار أن تجرى الانتخابات الرئاسية 2018 فى المواعيد المنصوص عليها فى القرار رقم 1 لسنة 2018 من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 9 مساء بالتوقيت المحلى، تتخللها ساعة راحة من الساعة الثالثة مساء وحتى الساعة الرابعة مساء، ولا يجوز تغييرها أو مدها بعد الموعد المحدد.

فيما تضمنت المادة الثانية، بأن يتم الإعلان عن ميعاد الراحة فى مكان ظاهر بالمركز الانتخابى ومقر اللجنة من الداخل والخارج.

وتضمنت المادة الثالثة بأن يعلن رئيس اللجنة الفرعية للحاضرين فى المركز الانتخابى ومقر اللجنة التوقف عن التصويت مؤقتا عند بدء فترة الراحة، ويتم غلق اللجنة مؤقتا بقفل تأمينى بعد التأكد من سلامة غلق النوافذ وباب اللجنة، وغلق فتحة الصندوق بالقفل البلاستيكى، وإثبات رقمه فى محضر إجراءات اللجنة، على أن يتم التحفظ على باقى الأوراق والمستندات بالوسيلة التى يراها رئيس اللجنة، لحين انتهاء ساعة الراحة، وإثبات هذه الإجراءات فى المحضر المعد لذلك.

ويحظر على رئيس اللجنة وأيا من أعضائها مغادرة محيط المركز الانتخابى تحت أى ظرف، ويتم فتح اللجنة بعد انتهاء فترة الراحة والتأكد من سلامة الأقفال والأوراق والمستندات، وتثبيت الإجراءات فى المحضر المعد لذلك، ويستأنف التصويت.

 

Scroll To Top