آخر الأخبار
الرئيسية » المرأة » تعرفى على طريقة تحضير«البلسم» بالمنزل مع زيت جوز الهند

تعرفى على طريقة تحضير«البلسم» بالمنزل مع زيت جوز الهند

ارشيفية

ارشيفية

العناية بالشعر لا تعتمد على فكرة قص الشعر بين الحين والآخر فقط، لكنها تبدأ من العناية بصحة الشعر وذلك من خلال التغذية والترطيب بشكل مستمر، وفى الوقت الذى تعتمد فيه معظم الفتيات على الشامبو والبلسم الموجود بالصيدليات ومراكز التجميل، توجد طرق طبيعية لتحضير البلسم بالمنزل، الأمر الذى يوفر لكِ نتيجة فعالة تتأكدين من خلالها أنك تستخدمين بلسم طبيعى لشعر بدون دخول أى مواد كيماوية، والشىء الآخر هو التوفير فى النقود التى تنفقيها على شراء هذه المستحضرات.

وفى تقرير لموقع “jostylin” قدم لكِ مجموعة من الوصفات الطبيعية لتجهيز البلسم فى منزلك، وتعتمد هذه الوصفات على عناصر طبيعية يمكنك شراؤها بسهولة، بالإضافة إلى مناسبتها لمعظم أنواع الشعر، فيمكنك أن تستخدمينها لكِ ولأطفالك وتضمنين صحة شعرك وشعرهم.

ومن بين هذه الوصفات، جاءت وصفة “زيت جوز الهند والعسل” التى تمنحك الترطيب والعانية اللازمة لشعرك، فضلًا عن الرائحة الذكية.

وإليكِ طريقة تحضير البلسم:

أولًا المكونات:
كوب صغير من زيت جوز الهند
كوب صغير من العسل
ويمكنك زيادة أو تقليل المكونات على حسب طول شعرك.
ثانيًا طريقة التحضير:
فى البداية سخنى زيت جوز الهند، لكن احذرى من احتراق الزيت، فعليكِ أن تتابعيه بشكل جيد، ثم ضعيه الزيت فى زجاجة صغيرة وضيفى له كوب من العسل، بعدها اغسلى شعرك بالماء والشامبو الخاص بكِ واشطفيه جيدًا، وقسميه إلى نصفين وضعى الخليط عليهم ودلكى شعرك جيدًا لمدة 3 دقائق لكل جنب، اتركى الماسك على شعرك لمدة 15 دقيقة وبعدها اغسليه بالماء الفاتر وكررى الغسيل بالماء البارد.

 

Scroll To Top