الثلاثاء , 23 يناير 2018
آخر الأخبار
الرئيسية » منوعات » ميركل أشهر شخصية ألمانية لدى التلاميذ الهولنديين!

ميركل أشهر شخصية ألمانية لدى التلاميذ الهولنديين!

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركلدراسة للمعهد الألماني بجامعة أمستردام كشفت أن المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل صارت أشهر شخصية ألمانية عند التلاميذ، محتلة بذلك مكان الطاغية أدولف هتلر. بينما تصدر كتاب "كفاحي" لهتلر أشهر كتاب ألماني لديهم.أثبتت دراسة حديثة نشرت الجمعة (12 يناير/ كانون الثاني 2018) في هولندا أن المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل صارت أشهر شخصية عند التلاميذ الهولنديين، محتلة بذلك مكان الطاغية النازي السابق أدولف هتلر كأشهر شخصية ألمانية لديهم.

وطرح العلماء على حوالي ثلاثة آلاف تلميذ بين الحادية عشرة والتاسعة عشر من عمرهم سؤالاً عن أشهر شخصية ألمانية لديهم، خلال تعلمهم دروس اللغة الألمانية في المدارس الهولندية.

وقال المعهد الألماني بجامعة أمستردام إن ميركل فازت بأغلبية كبيرة بهذه الصفة وهى أشهر شخصية.

وفي سياق متصل، أحرز التلاميذ درجات عالية في اللغة الألمانية وقالوا إن هذه اللغة لغة لطيفة بخلاف ما قالوه قبل سبعة أعوام، برغم أنهم لم يثبتوا معرفتهم بحضارة الدولة الجارة ألمانيا وفق ما أفادت به الدراسة.

وما يزال أشهر كتاب ألماني لدى هؤلاء التلاميذ هو كتاب "كفاحي" لأدولف هتلر، تليه رواية "القارئ" لبيرنارد شلينك. ولم يتمكن 58 في المائة من هؤلاء الشبان ذكر أي مؤلف ألماني. أما الباقون فذكروا أسماء غوته وكافكا وهتلر.

تجدر الإشارة إلى أنه في عام 2010 كشفت دراسة عن أن هتلر هو أشهر شخصية ألمانية عند تلاميذ المدارس الهولنديين.

س.آ/ ي.أ (د ب أ)

Scroll To Top