آخر الأخبار
الرئيسية » غير مصنف » تشكيل لجان لإستقبال طلبات تقنين أملاك الدولة باسيوط

تشكيل لجان لإستقبال طلبات تقنين أملاك الدولة باسيوط

2-16

عقد المهندس محمد عبد الجليل النجار سكرتير عام محافظة أسيوط إجتماعا لمناقشة قرار مجلس الوزراء رقم 18 لسنة 2017 بشأن تنفيذ بعض قواعد وإجراءات التصرف فى أملاك الدولة الخاصة والمنصوص عليها بالاحكام المنفذة للقانون رقم 144 لسنة 2017

ناقش المهندس محمد عبدالجليل النجار مواد القرار والتى تنص على تشكيل لجان لإستقبال طلبات تقنين أملاك الدولة بالمراكز لتلقى طلبات واضعى اليد على أراضى أملاك الدولة بشأن تقنين اوضاعهم وفقا لأحكام القرار حيث يكون التصرف فى الاراضى بالبيع أو الإيجار أو بالإنتفاع لواضعى اليد بالبناء عليها قبل تاريخ العمل بأحكام القانون 144 لسنة 2017 مع مراعاة الحد الأقصى لملكية الاراضى ويكون التصرف فى الاراضى المستصلحة أو المستزرعة.

وأضاف النجار أن التصرف فى الاراضى يكون من خلال طلب يقدم من واضعى اليد إلى اللجان المشكلة خلال 3 أشهر من تاريخ نشر القرار بالجريدة الرسمية فى 14 ديسمبر لعام 2017 .

وأشار سكرتير عام محافظة أسيوط إلى قيام اللجنة المشكلة بفحص الطلبات المقدمه من واضعى اليد وفى حالة إستيفاء الطلبات ظاهريا يتم إخطار مقدم الطلب على عنوانه لسداد رسم المعاينة .

و يتم معاينة العقار خلال 30 يوم من سداده لرسم المعاينة وتقوم اللجنة بتحديد سعر الارض لكل حوض بناءا على عدة معايير نص عليها القرار وفقا للسعر السوقى لعام 2018.

 

Scroll To Top