الثلاثاء , 23 يناير 2018
آخر الأخبار
الرئيسية » منوعات » نقل شبلين من بلغاريا إلى مركز إنقاذ بهولندا

نقل شبلين من بلغاريا إلى مركز إنقاذ بهولندا

شبل(أ ش أ)

نجح مواطنون وجماعات حقوق الحيوان في جهود إقناع السلطات البلغارية في إرسال شبلين إلى مركز إنقاذ في الخارج بدلا من وضعهما خلف الأسوار في حديقة حيوان محلية.

ووافقت بلغاريا على إرسال الشبلين ” تريز ومسعود” من صغار الأسود كانا قد أنقذا مؤخرا من حديقة حيوان غير مرخصة في مدينة رازجراد بشمال البلاد إلى مركز إنقاذ للقطط الكبيرة المفترسة من فصيلة السنوريات في هولندا تديره منظمة دولية معنية بحقوق الحيوان.

وجاء هذا الإعلان عقب احتجاجات جرت أمام مقر الحكومة في صوفيا انضم إليها وزير البيئة “نينو ديموف” إلى جانب مواطنين ونشطاء من جمعيات حقوق الحيوان والذي وعد بإتخاذ إجراء لتطوير أوضاع حدائق الحيوان في بلغاريا .

واحتج المواطنون ضد قرار بلدية رازجراد بالتبرع بالأسدين إلى حديقة حيوان في مدينة بلغارية أخرى.

وكان الشبلان على وشك الموت في حادث بحديقة حيوان رازجراد في سبتمبر الماضي والآن تمكنت جماعات حقوق الحيوان من ترتيب نقلهما للخارج. وأعلنت المنظمة التي ساعدت في جهود إنقاذ الشبلين من وراء القضبان بأنه سيجري نقلهما في أقرب وقت إلى هولندا وبعد أن يكبرا سيتم نقلهما إلى جنوب أفريقيا.

وأشارت شبكة الصحافة الاستقصائية في البلقان “بيرن” إلى أن قضية الشبلين كانت قد فجرت حالة من الغضب والاحتجاج في بلغاريا لأنها ساعدت في الكشف عن الأحوال المزرية والممارسات الوحشية التي لا تزال قائمة في حدائق حيوان في أنحاء البلاد.

Scroll To Top