الخميس , 14 ديسمبر 2017
آخر الأخبار
الرئيسية » تقارير » 6 معلومات عن «هيلارى سوانك» ضيفة حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائى

6 معلومات عن «هيلارى سوانك» ضيفة حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائى

download (3)

كتب: مصطفى حمزة

وصلت صباح اليوم الخميس، النجمة الأمريكية هيلارى سوانك للمشاركة مع النجمان نيكولاس كيدج وأدريان برودى، بحفل ختام الدورة الـ 39 لمهرجان القاهرة السينمائى الدولى، المقرر إقامته مساء اليومن  فى قاعة “المنارة” بالتجمع الخامس.

وقبل أن تصبح واحدة من أشهر نجمات هوليوود، عاشت هيلارى طفولة صعبة، ولكن هذا لم يمنعها أن تصل بموهبتها لحصد أكبر الجوائز ، وهو ما نكشف عنه بالمعلومات التالية.

_مواليد 30 يوليو 1974 فى واشنطن،لآم كانت تعمل سكرتيرة وأب مندوب مبيعات.
_فى التاسعه من عمرها تم الطلاق بين والديها ،وبالسادسة عشر قررت دخول المجال التمثيل بترحيب ودعم والدتها.

_ وتعتز بأنها خلال بداياتها كممثلة، كانت ووالدتها تستخدمان السيارة للمبيت فيها.

_ كان ظهورها في مشهد واحد في فيلم «هاري وأسرة هندرسون» 1987، بداية عملها كممثلة محترفة، إلى أن ظهرت في فيلم الرعب «بافي قاتل مصاص الدماء» 1992، وفي 1994 لفتت الانتباه وحققت بعض الشهرة في فيلم «صبي الكاراتيه القادم».

_عام 1999، اختارتها المخرجة كمبرلي بيرس ، للقيام ببطولة فيلم «الأولاد لا يبكون»،ونالت عنه اجرا 3000دولارا ،الأ أنها حصلت بسببه على الثلاث جوائز الأشهر ” الأوسكار والجولدن جلوب ونقابة الممثلين ” ،فى سابقة هى الأولى من نوعها،حيث تعد أول فنانة صاعدة تحصل على أكبر الجوائز السينمائية .
_ حصلت على الأوسكار للمرة الثانية 2004 عن دورها فى فيلم «فتاة المليون دولار» من إخراج وبطولة كلينت إيستوود ومورجان فريمان، وقدمت فيه دوراً رائعاً، وفاز الفيلم بأربع جوائز أكاديمية، منها الأوسكار لأفضل فيلم، وأفضل ممثلة لهيلاري، وأفضل مخرج لإيستوود.

 

Scroll To Top