آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار مصر » أخبار المحافظات » كنائس «بورسعيد والمنيا» تدق أجراسها تضامنًا مع شهداء حادث الروضة

كنائس «بورسعيد والمنيا» تدق أجراسها تضامنًا مع شهداء حادث الروضة

ارشيفية

ارشيفية

دقت الكنائس الأرثوذكسية بمحافظتي بورسعيد والمنيا، أجراسهما ظهر اليوم السبت، تضامنًا مع شهداء الوطن في حادث مسجد الروضة الإرهابي والذي وقع أمس بمحافظة شمال سيناء وأسفر عن استشهاد 305 أشخاص وإصابة 128 آخرين.

وأوضح المتحدث الإعلامى باسم مطرانية الأقباط الأرثوذكس ببورسعيد القس ارميا فهمي، أن جميع كنائس المحافظة دقت أجراسها في تمام الساعة الثانية عشر ظهرا تضامنا مع شهداء الوطن بحادث مسجد الروضة الإرهابي، وأن الكنيسة القبطية أصدرت بيانا رسميا بدق أجراس جميع كنائس الكرازة المرقسية على مستوى الجمهورية.

فيما شارك طلاب 3 مدارس تابعة لمطرانية الأقباط الأرثوذكس ببورسعيد في الوقفة الصامتة التي نظمتها المحافظة أمام الديوان العام حيث ارتدوا الزي المدرسي وحملوا لافتات مدون عليها (تنعي مدارس مطرانية الأقباط الأرثوذكس ببورسعيد شهداء مسجد الروضة).

وأكد أسقف عام إبراشية المنيا وأبوقرقاص للأقباط الأرثوذكس الأنبا مكاريوس أن كافة كنائس مدن وقرى المحافظة دقت أجراسها في وقت واحد في تمام الساعة الثانية عشرة ظهر اليوم تضامنًا مع شهداء الحادث الإرهابي وقدم خالص العزاء لأسر الشهداء والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

ووجه الأنبا أرسانيوس مطران المنيا وأبوقرقاص، رسالة لكهنة الكنائس بتعميم الأمر على مستوى الإيبارشية.. وأعربت المطرانية عن خالص العزاء لأسر الشهداء مؤكدة الصلاة من أجل شفاء كل المصابين.

وكانت مطرانية المنيا وأبوقرقاص للأقباط الأرثوذكس قد أصدرت بيانا أكدت فيه تأجيل “رسامة الكهنة” التي كان مقررا لها اليوم نظرا للظروف التي تمر بها البلاد وقدمت خالص العزاء لأسر الشهداء والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

أ ش أ

Scroll To Top