الجمعة , 17 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
الرئيسية » منوعات » عداء من أصول عربية يكرم من ملكة بريطانيا بـ”لقب فارس”

عداء من أصول عربية يكرم من ملكة بريطانيا بـ”لقب فارس”

صورة من الأرشيف للعداء مو فرح.بعد مسيرة حافلة بالألقاب والإنجازات، منحت ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية اليوم الثلاثاء، العداء البريطاني من أصل صومالي، مو فرح، لقب فارس. فيما عبر العداء المعتزل عن شعوره بالفخر والسعادة بعد هذا التكريم الملكي.حصل العداء البريطاني، مو فرح، على لقب فارس من ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، خلال مراسم تكريم جرت اليوم الثلاثاء (14 نوفمبر/تشرين الثاني 2017) في قصر باكنغهام.

وارتدى مو فرح، الذي فاز بأربع ميداليات ذهبية أولمبية في منافسات المسافات الطويلة، بذلة رسمية وقبعة خلال مراسم تكريمه، اعترافا بالمجهودات التي بذلها العداء المولود في الصومال، في تمثيل بريطانيا على الساحة الدولية لألعاب القوى.

وكتب فرح على حسابه على شبكة التواصل الاجتماعي "إنستغرام" معلقا على صورته خلال التكريم "من كان يصدق أن الركض سيأتي بي إلى هنا، مسيرة رائعة، إنه لشرف أن أحصل على لقب فارس من الملكة".

هذا، ولم يتعرض العداء البريطاني لأي خسارة في سباقات خمسة آلاف وعشرة آلاف متر في البطولات الكبرى، بين عامي 2012 و2016 وجمع بين الميدالية الذهبية للسباقين مرتين متتاليتين في أولمبياد 2012 و2016 إلى جانب فوزه بلقب بطولة العالم في 2013 و2015.

يُشار إلى أن، مو فرح، اعتزل منافسات المضمار بعد الفوز بالميدالية الذهبية في سباق خمسة آلاف وعشرة آلاف متر في بطولة العالم في لندن العام الحالي، إلا أنه يود المشاركة في مارتون لندن القادم.

ر.م/ه.د ( د ب أ)

Scroll To Top