الأحد , 19 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار مصر » أخبار المحافظات » بالشعر ترقى الأمم ندوة بجامعة بنى سويف‎

بالشعر ترقى الأمم ندوة بجامعة بنى سويف‎

501كتب – محمد شعبان

نظمت الإدارة العامة برعاية الشباب بجامعة بني سويف برئاسة الحكم الدولي محمد فاروق وتحت رعاية الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة بالتعاون مع كلية الإعلام ندوة بعنوان بالشعر ترقى الأمم وذلك بقاعة الاحتفالات الكبرى بحرم الجامعة.

أوضح رئيس الجامعة إلى أن الندوة تأتى في إطار خطة الجامعة لتنمية الصفات الشخصية للطالب، وتعميق قدراته الذهنية والثقافية، وإعداده ليكون ذا شخصية متكاملة وذلك وفقاً لرؤية الجامعة في توعية طلابها في كافة المجالات سواء الاجتماعية أو الثقافية، إضافة إلى تعميق الانتماء الذي بدوره يساعد في مواجهة الفكر المتطرف.

وأشار الدكتور محمد خضر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن تنظيم الجامعة للندوة ما هو إلا تجسيد حقيقي وشعور عميق لدور الجامعة في النهوض بالحركة الأدبية والثقافية بين أوساط طلابها موضحاً ان تلك الفعاليات من الندوات الثقافية والفنية تتيح للطلاب فتح أبواب النقاش البناء لإنارة أفكارهم.

وأضاف الدكتور محمد زين عميد كلية الإعلام أن الكلية سوف تنظم في الفترة القادمة سلسة من الندوات والملتقيات تهدف إلى إعادة الجمال إلى مجتمعنا وتشمل كافة أنواع الفنون ومنها الشعر والأدب والبلاغة وغيرها من أنواع الفنون، معرباً عن سعادته الغامرة بالتنظيم الرائع للندوة الذي يليق بالجامعة والكلية.

حضر الندوة الدكتورة ناهـــد عبد الحميـــد مدير الصالون الثقافي بمركز الهناجر والمذيع طـــــارق النبوي والكابتن محمد فاروق الحكم الدولي ومدير عام رعاية الشباب والدكتور حسام الهوارى منسق الأنشطة الطلابية بالجامعة وتضمنت الندوة عدد من الجلسات الشعرية لعدد من الشعراء منهم الشاعر عبدالعزيز جويدة والشاعر عبد الله حســــن والشاعر الدكتور عـــــلاء جانب والشاعر الدكتور أشرف عبد الرحمن، كما تتضمنت الندوة عدد من الفقرات الغنائية للطلاب الموهوبين بالجامعة.

Scroll To Top