الجمعة , 17 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
الرئيسية » تقارير » مصرفيون: سياسات مصر النقدية عززت الإستقرار المالي

مصرفيون: سياسات مصر النقدية عززت الإستقرار المالي

طارق-عامر-1أكد مصرفيون عرب، أن السياسات النقدية، التي انتهجها البنك المركزي المصري، ساهمت بشكل كبير في تعزيز الإستقرار المالي والنقدي في البلاد.

لفت الشيخ محمد الجراح الصباح، رئيس مجلس إدارة إتحاد المصارف العربية، إلى أن قرار الإتحاد بمنح طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري، جائزة “محافظ العام 2017″، يأتي تقديراً لجهوده المتميزة في ضبط السياسة النقدية.

وأشار الجراح، في كلمته أمام منتدى إتحاد المصارف العربية، الذي انطلق اليوم في شرم الشيخ، بعنوان “تحديات الإلتزام بمتطلبات المعيار الدولي لتقارير الإبلاغ المالي” تحت رعاية البنك المركزي المصري، إلى دور عامر في تطوير الصناعة المصرفية في مصر .

من جانبه، أوضح جمال نجم، نائب محافظ البنك المركزي المصري، أن اختيار موضوع هذا المنتدى على جانب كبير من الأهمية، نظراً لأن هذا المعيار تم إصداره إستجابة للدروس المستفادة من الأزمة المالية العالمية 2008.

وفى كلمته، لفت السيد القصير، رئيس البنك الزراعي، إلى تزايد الحاجة إلى الإلتزام بتطبيق  معايير المحاسبة الدولية فى ضوء زيادة نشاط التجارة العالمية وتدفق الاستثمارات الأجنبية بين الدول وظهور الشركات متعددة الجنسيات.

Scroll To Top