الأربعاء , 21 نوفمبر 2018
آخر الأخبار
الرئيسية » اقتصاد وأعمال » اقتصاد عالمي » صندوق النقد: السعودية أحرزت تقدما في جدولها الإصلاحي

صندوق النقد: السعودية أحرزت تقدما في جدولها الإصلاحي

7201718113518أشادت كريستين لاجارد، مدير عام صندوق النقد الدولي، بالتقدم الطيب الذي أحرزته المملكة العربية السعودية في بدء تنفيذ جدول أعمالها الإصلاحي الطموح، كما أوضحت أن جهود الضبط المالي بدأت تؤتي ثمارها، وأن هناك زخم متزايد في مسيرة الإصلاح من أجل تحسين بيئة الأعمال.

وفي كلمتها في ختام زيارتها للعاصمة السعودية الرياض اليوم/الثلاثاء، أكدت لاجارد أهمية إجراء هذا التصحيح تدريجيا نظرا لهوامش الأمان المالي الكبيرة لدى المملكة، وتوافر فرص التمويل، وموقف الاقتصاد الراهن في الدورة الاقتصادية.

وأوضحت في بيان نشر على البوابة الإلكترونية للصندوق “لا يزال التصحيح المالي مستمرا، بينما تعمل الحكومة على احتواء النفقات وتحقيق إيرادات إضافية. وهناك حاجة إلى إجراء تصحيح مالي كبير ومستمر بوتيرة ملائمة في السنوات المقبلة لمواصلة التصدي لآثار انخفاض أسعار النفط على الموازنة”.

وأشارت مدير عام صندوق النقد إلى أن المملكة تعكف على تنفيذ إصلاحات للحد من القيود أمام دخول المرأة إلى سوق العمل، وتشمل دعم تكاليف المواصلات ورعاية الأطفال، والتوسع في توفير مراكز ضيافة الأطفال، وتشجيع زيادة استخدام نظام العمل عن بعد، مرحبة بالقرار الأخير بالتصريح للمرأة بقيادة السيارات.

Scroll To Top