الجمعة , 17 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
الرئيسية » المرأة » 5 حاجات هتخلى ابنك يقولك «حاضر يا ماما»

5 حاجات هتخلى ابنك يقولك «حاضر يا ماما»

أرشيفية

أرشيفية

” مبيسمعش الكلام” الشكوى الأكثر تكرارًا لدى الأمهات، لسان حالهن “إحنا مكناش كده”، رفض عمل الواجبات المدرسية، رفض تناول الطعام، رفض تلبية طلبات الأم، كلها أشكال متعددة لعدم سماع الكلام، ووفقًا لموقع  Momjuncti، فهناك عدد من الخطوات التى يمكن من خلالها أن تجعلى طفلك مطيعاً تدريجياً، ولكن الأمر بحاجة إلى الصبر.

1- لا تطلبى فى شكل أمر

الطفل لديه عقل ومشاعر يدرك بها أنه مجبر على الكثير من المور فهو يحاول التخلص من هذا الشعور الاجبار بالعناد، فاطلبى ما تريدهي بشكل غير مباشر ، فمثلا عندما تريدين ان نام ويدخل إلى سريره ، تقولى له أدخل نام بل يمكن استخدام عبارات مثل تحب نقرأ قصة أيه قبل النوم، وقتها سيختار قصة وينفذ ما تريدين دون أن يشعر بتلقة أمر .
2- التفاوض
في بعض الأحيان من الضرورى التفاوض مع أطفالك، إذا كنت تريدين منهم أن يستمعوا إليك، فأنت بحاجة إلى معرفة ما يمنعهم من القيام بذلك، حاولى الوصول إلى حل وسط، قربى وجهة نظرك له، وسوف يحل ذلك الكثير.

3- الاحترام
إذا كنت تريدين أن يحترم أطفالك قراراتك، يجب أن تحترميهم أولا، فهم بشر لهم رغباتهم وميولهم واحيتياجاتهم، ولا يعنى صغر سنهم التحكم فيهم وكأنهم دمى.

4- وفرى الهدوء
كثرة الصراخ فى وجه طفلك سيزيد من عنده، خاصة أنه قد لا يدرك ضرورة هذه الصرخات الناتجة عن رفضه لطلبك، وفرى بالمنزل فرصة لتشغيل الموسيقى، وشجعيه على ممارسة الرياضة، كل هذه الأمور ستجعله هادئاً وأكثر استماعاً وتقبلاً لقراراتك.

5- التشجيع

عندما يقوم بالطلبات التى تريدها شجعيه على الاستمرار فى هذا السلوك، وحفزيه بالشكر والكلمات الإيجابية، واعطيه مكافأة أو هدية بسيطة، سيشعر أن ما يفعله من طاعة لكى أمر جيد سيحب القيام به.

 

 

Scroll To Top