الجمعة , 17 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
الرئيسية » تقارير » خلال أسبوع..الرقابة الإدارية تضبط 10 قضايا فساد تهدر علي الدولة 400 مليون جنيه

خلال أسبوع..الرقابة الإدارية تضبط 10 قضايا فساد تهدر علي الدولة 400 مليون جنيه

هيئة-الرقابة-الادارية-360x200

كتب – محمد سامي

تمكنت هيئة الرقابة الادارية خلال أسبوع من ضبط 9 قضايا فساد وتقاضي رشوة وتسهيل الاستيلاء على أراضي الدولة في عدة محافظات بمبلغ تخطت ال300 مليون جنيه وذلك فى إطار جهود الهيئة من ضبط الفاسدين وتجار المال العام
وكيل وزارة القوى العاملة فى الإسماعيلية

ألقت الرقابة الإدارية بالإسماعيلية القبض علي كل من وكيل وزارة القوى العاملة بالإسماعيلية والمدير المالى للمديرية، بتهمة تقديم رشوة لأحد قيادات الوزارة لاعتماد كشوف منح العمالة غير المنتظمة بمبالغ وصلت لـ300 ألف جنيه، واستوليا على تلك المبالغ، ولم يتم صرفها للعمال.

ضبط 6 مسئولين مرتشين
تمكنت الهيئة أيضا من القبض مدير بنك يتقاضى رشاوى أسبوعيا مقابل إسناده مناقصات قيمتها 9 ملايين جنيه وتسهيله استيلاء صاحب لشركة على أجهزة ومعدات خاصة بالبنك تبلغ قيمتها 150 ألف جنيه، ليعيد توريدها مرة أخرى للبنك فى العمليات المسندة لشركته ، وأخصائى خرائط بمحافظة الإسكندرية عقب تقاضيه خمسة آلاف جنيه على سبيل الرشوة من إحدى المواطنات مقابل تسليمها الخرائط المساحية الخاصة بطلب تقنين وضع يدها على المنزل الخاص بها ، ومدير إدارة هندسية بالوحدة المحلية بمركز كفر سعد، لتقاضيه مبلغ 7500 جنيه على سبيل الرشوة من صاحب عقار مقابل إصدار ترخيص تعلية دور إضافى لمنزله بالمخالفة ، ووكيل إدارة أملاك الدولة فى بنى سويف لتقاضيه 25 ألف جنيه على سبيل الرشوة من أحد المواطنين نظير استخراج خطابات الموافقة على إدخال المرافق بالمخالفة لقطعة أرض وضع يد قيمتها 2 مليون جنيه، ومديرة تنظيم مركز أبنوب فى أسيوط لتقاضيها 4 آلاف جنيه، لاستصدار رخصة بناء منزل ، ومديرة التنظيم والإدارة بالإدارة الهندسية بالأقصر لحصولها على رشوة 10 الاف جنيه .

 

ضبط مراقب بميناء السخنة ووكيل شركة غذائية

تمكنت الرقابة الإدارية في السويس، من القبض على وكيل احدى شركات الاستيراد والتصدير، ومراقب جودة المواد الغذائية بميناء السخنة، بتهمة تصريف شحنة مواد غذائية، كان متحفظ عليها بلغت 20 طنا.
وكانت معلومات وردت لضباط الرقابة في السويس تفيد تصريف أحدى شركات الاستيراد والتصدير منتجات غذائية مستوردة، كانت تحت التحفظ، لحين صدور قرار المعامل المركزية بوزارة الصحة بشأن صلاحيتها من عدمه

ضبط محاميا وسمسارا استوليا على أراض بـ120 مليون جنيه بقنا
كشفت الرقابة الإدارية بمحافظة قنا قيام محامى وسمسار أراضى بتزوير عدد من المستندات للاستيلاء على 120 قطعة أرض بمدينة قنا تقدر قيمتهم بحوالى 120 مليون جنيه.
كانت وردت معلومات إلى الرقابة الإدارية بقنا تفيد اتهام كلا من: “ح ف” سمسار أراضى بالاتفاق مع أ م محامى بتزوير عدد كبير من المستندات للاستيلاء على أراضى مملوكة للدولة بلغت 120 قطعة أرض بقيمة 120 مليون جنيه، وتم إخطار النيابة العامة واستصدار إذن النيابة برئاسة المستشار مصطفى الجاحر مدير النيابة الكلية لتفتيش مسكن المتهمين والقبض عليهما، حيث قامت قوة أمنية بالتنسيق والجهات الرقابية والجهات الأمنية والنيابة الكلية، وتم ضبط المتهم”ح ف ” وبتفتيش مسكنه عثر على العديد من المستندات المزورة المتعلقة بالواقعة، كما تم ضبط قطعه من جوهر “الأفيون المخدر”.

 
ضبط سكرتير عام محافظة السويس بتهمة الاستيلاء على المال العام

تمكنت الرقابة الإدارية بالسويس من القبض على شكرى سرحان السكرتير العام لمحافظة السويس بتهمة تسهيل الاستيلاء على المال العام بما قيمته 188 مليون جنيه .

ضبط مديرة تنظيم بالأقصر وفنى بحى وسط متلبسين برشوة لترخيص مول تجارى
واصل مكتب الرقابة الإدارية بالأقصر، جهوده المكثفة للقضاء على الفساد، ووقف المخالفات وتصحيح منظومة العمل الإدارى، من خلال الآداء المميز والسريع لأعضاء الهيئة بالأقصر، الذين نجحوا فى القبض على قيادية بالإدارة الهندسية بمدينة الأقصر، وموظف بحى وسط، عقب تلقيهما رشوة مقابل إنهاء إجراءات استخراج رخص مبانى لمواطنين.
ضبط مهندسة بأسيوط بسبب مخالفات رخص المبانى

تمكنت هيئة الرقابة الإدارية بأسيوط اليوم الأربعاء، من إلقاء القبض على مهندسة تنظيم بالإدارة الهندسية بمركز ومدينة أبنوب، على خلفية وجود مخالفات فى إصدار رخص المبانى بالمركز.

وكان ضباط الرقابة الإدارية بأسيوط، توجهوا لمركز أبنوب، وتم ضبط “ن.م” مهندسة بالإدارة الهندسية بمركز أبنوب، وتقوم الرقابة الإدارية بالتحقيق معها بشأن وجود مخالفات فى رخص المبانى بالمركز، تمهيدا لإحالتهما للنيابة العامة.

 

ضبط قيادي بمصلحة الجمارك لتقاضيه رشوة

نجحت هيئة الرقابة الإدارية، اليوم الثلاثاء، فى ضبط اثنين من مديرى العموم بإدارة السماح المؤقت وإدارة المعاينة والفحص بجمرك العبور، ومأمور جمرك، اتفقوا مع أحد المستوردين على تزوير مستندات رسمية تثبت إعادته تصدير رسائل ملابس وأقمشة وردت للبلاد من جمرك سفاجا بنظام السماح المؤقت، على خلاف الحقيقة، ما ساعده على استرداد 8.5 مليون جنيه تمثل قيمة التأمين والضمان عن الرسالة دون وجه حق، وأضاع على الدولة 25 مليون جنيه تمثل قيمة الغرامات الواجب سدادها للخزانة العامة، وبعرض المتهمين على النيابة قررت حبسهم..
ضبط تنظيمًا لنهب ممتلكات الدولة زور مستندات ملكية الفيلا التاريخية
كما تمكنت الرقابة الإدارية من القبض على كل من: “م. م”، و”س. م”، من لصوص ممتلكات الدولة، إذ اصطنعا مستندات وتوكيلات مزورة للاستيلاء على فيلا خاصة بإحدى الأميرات فى منطقة المعادى، بمساحة 1120 مترا مربعا بقيمة تتجاوز 110 ملايين جنيه، سبق مصادرتها لصالح الإدارة العامة للأموال المستردة، وذلك ضمن الممتلكات المصادرة من أسرة محمد على، وتمكن المتهمون بموجب تلك المستندات من نقل ملكية عداد الكهرباء باسم أحدهما، سعيا لتسجيلها وتوثيق عقد بيع مصطنع موقع من الأميرة لأحدهما، مستغلين فى ذلك عدم وجود مستندات بمصلحة الشهر العقارى تفيد بأيلولة الفيلا لصالح الأموال المستردة منذ 1953، بما كان سيترتب عليه حصولهما على أحكام قضائية تثبت ملكيتهما للفيلا، وبعرض المتهمين على النيابة العامة قررت حبسهما.

 

 

Scroll To Top