الخميس , 19 أكتوبر 2017
آخر الأخبار
الرئيسية » منوعات » لماذا يرفض دورتموند إجراء اختبار كشف العمر لموهبته موكوكو؟

لماذا يرفض دورتموند إجراء اختبار كشف العمر لموهبته موكوكو؟

منذ أسابيع واسم يوسوفا موكوكو حاضر في جميع تقارير الصحف والمجلات الرياضية الألمانية. والسبب هو سنه الصغير الذي لا يناسب إمكانياته الفنية الكبيرة. البعض طلب إخضاعه لاختبار كشف العمر البيولوجي، لكن نادي دورتموند يرفض ذلك.تمكن لاعب فريق دورتموند لأقل من 17 عاماً يوسوفا موكوكو من تسجيل 17 هدفاً خلال ثمانِ مباريات. حصيلة تثير إعجاب كثير من المراقبين وتعجبهم في نفس الوقت، خاصة وأن عمر اللاعب لا يتعدى 12 عاماً.

ويمتاز موكوكو ذو الأصول الكاميرونية بقوته البدنية وسرعته الفائقة وفنياته العالية، بالإضافة إلى خطورته أمام المرمى. ولذلك يشعر القائمون على نادي بوروسيا دورتموند بفخر كبير لتواجد هذه الجوهرة الخام ضمن صفوف ناديهم، بعد نجاحهم في استقدامه الصيف الماضي من نادي سانكت باولي.

لكن فخر دورتموند يقابله شك وارتياب الخصوم تجاه اللاعب الذي تبدو بنيته الجسمانية أكبر من سنه الصغير. ويرفض دورتموند إخضاع لاعبه لاختبار كشف العمر البيولوجي، لأنه يتوفر على شهادة ولادة ألمانية. وأكد لارس ريكن، المسؤول عن اللاعبين الناشئين في نادي دورتموند بأنه لا يوجد شك فيما يخص عمر اللاعب.

وقال ريكن في مقابلة مع موقع "رور ناخريشتن" الألماني "موكوكو يبلغ من العمر 12 عاماً، فهذه هي الحقيقة بكل بساطة. وبخصوص ذلك لا يوجد أدنى شك". ويشار إلى أن موكوكو وُلد في الكاميرون في 20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2004، وسجل مباشرة بعد ذلك في القنصلية الألمانية هناك، حسبما صرح بذلك والده جوزيف موكوكو.

Scroll To Top