الخميس , 19 أكتوبر 2017
آخر الأخبار
الرئيسية » تقارير » فى عيد ميلادها الـ«53»..شاهد«أيقونة الأنوثة»الإيطالية مونيكا بيلوتشى فى طفولتها

فى عيد ميلادها الـ«53»..شاهد«أيقونة الأنوثة»الإيطالية مونيكا بيلوتشى فى طفولتها

مونيكا

كتب: مصطفى حمزة

تحتفل النجمة الإيطالية “مونيكا بيلوتشى” الملقبة بأيقونة الأنوثة ،اليوم السبت 30 سبتمبر بعيد ميلادها الثالث والخمسين،والذى يأتى بعد 3أيام فقط من تكريمها الأربعاء الماضى ،في مهرجان سان سيباستيان للفيلم باسبانيا، تتويجا لمسيرتها الفنية التى بدأت من 25عامًا.

وولدت بيلوتشي في تشيتا دي كاستيلو في وسط ايطاليا،وبدأت مسيرتها كعارضة ازياء قبل ان تشارك العام 1990 في فيلم “فيتا كون فيلي” للايطالي دينو ريزي.

ويعد فيلم “ميلينا” الذى أقتبست منه السينما المصرية فيلم “روح” ،واحد من أشهر اعمال “مونيكا”،التى وصل رصيدها إلى اكثر من 100فيلم ،ولعبت بالكثير منها ادوارا مثيرة للجدل،منها تجسيد شخصية “مريم المجدلية”فى فيلم “ألام المسيح”،الذى اخرجه ميل جيبسون،و”مصاصة دماء” فى “دراكولا” للمخرج فرنسيس كوبولا،بالأضافة لشخصية “بيرسيفون” فى فيلمين من سلسلة أفلام “ماتريكس”.

ورشحت “مونيكا بيلوتشي” ،لنيل جائزة الإتحاد الأوروبى عن دورها فى فيلم “ميلينا”،قبل ان تحصل على جائزة “النقابة الإيطالية الوطنية للصحفيين السينمائين” لأفضل ممثلة مساعدة عن الفيلم الأيطالى”تذكرنى يا حبيبى”،وهى الجائزة التى شحت ايضا لنيلها عام 2005 ،عن دور “مريم المجدلية”

monicaq

Scroll To Top