الأربعاء , 22 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الرياضة » أبطال أوروبا: رونالدو يقود الريال لفوز سهل ودورتموند يتعثر

أبطال أوروبا: رونالدو يقود الريال لفوز سهل ودورتموند يتعثر

قاد البرتغالي رونالدو فريقه ريال مدريد إلى فوز سهل على فريق ابويل نيقوسيا القبرصي. في المقابل تعثر بورسيا دورتموند وتعرض لخسارة قاسية أمام تونتهام الإنكليزي، فيما اكتفى فريق لابيزيغ بالتعادل مع موناكو.حقق ريال مدريد الإسباني المطلوب منه في بداية حملة الدفاع عن لقبه في دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، وقاده نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى الفوز على ضيفه ابويل نيقوسيا القبرصي 3-صفر، الأربعاء (13 أيلول/ سبتمبر 2017) في الجولة الأولى من دور المجموعات.

وسجل رونالدو، أفضل لاعب في العالم أربع مرات، هدفا في كل شوط، رافعا رصيده إلى 107 أهداف (رقم قياسي) في 141 في المسابقة القارية الأولى. واستعاد ريال مجددا رونالدو، الذي أوقف لخمس مباريات بسبب دفعه الحكم خلال لقاء ذهاب الكأس السوبر الإسباني ضد برشلونة، لكنه افتقد إلى المهاجم الآخر الفرنسي كريم بنزيمة المصاب في مباراة ليفانتي الأخيرة في الدوري الإسباني.

وكان الفريقان قد التقيا في ربع نهائي نسخة 2012، ففاز ريال مدريد خارج أرضه 3-صفر و5-2 على ملعبه. وضرب ريال مدريد بقوة الموسم الماضي عندما الحق بيوفنتوس الإيطالي هزيمة كبرى في النهائي (4-1)، محرزا لقبه الثالث في آخر أربع سنوات، والثاني على التوالي مع مدربه زيدان.

خسارة قاسية لدورتموند

وبعد مواجهة فريق العاصمة القبرصي على ملعب سانتياغو برنابيو، سيكون ريال مدعوا لمواجهتين ناريتين في المجموعة الثامنة، أمام توتنهام الإنجليزي وبوروسيا دورتموند الألماني اللذين انتهت مواجهتهما بفوز الفريق اللندني 3-1.

وفك توتنهام النحس الذي لازمه على ملعب ويمبلي أمام 67 الف متفرج، فافتتح له الكوري الجنوبي سون هيونغ مين التسجيل مبكرا بعد مجهود فردي على الجهة اليسرى (4). بيد أن دورتموند، الذي خسر جناحه الفرنسي الشاب عثمان ديمبيلي لبرشلونة مقابل صفقة قياسية، عادل سريعا عن طريق الأوكراني أندري يارمولنكو بتسديدة رائعة من خارج منطقة الحارس الفرنسي هوغو لوريس (11).

وشهد ربع الساعة الأولى غزارة تهديفية، إذ استعاد المهاجم الدولي هاري كاين تقدم فريق شمال لندن بهدف مشابه للأول (15). وحسم كاين النتيجة بعد ربع ساعة من الاستراحة، بعد تمريرة من لاعب الوسط الدنماركي كريستيان اريكسن وتسديدة ارتدت من البولندي لوكاس بيتشيك (60). وهذا الهدف الرابع في أربع مباريات لكاين في دوري الأبطال.

وفي المجموعة السابعة اكتفى فريقا لايبزيغ وموناكو بالحصول على نقطة وحيدة، عقب تعادلهما بهدف لمثله. وتقدم لايبزيغ، الذي يشارك للمرة الأولى في البطولة عقب حصوله على وصافة الدوري الألماني في الموسم الماضي، بهدف عن طريق السويدي إيميل فورسبيرغ في الدقيقة 33، غير أن البلجيكي يوري تيليمانس أدرك التعادل لموناكو سريعا بعدها بدقيقة واحدة.

أ.ح (أ ف ب، د ب أ)

Scroll To Top