الأحد , 24 سبتمبر 2017
آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الرياضة » أبطال أوروبا: ميسي يقود برشلونة للثأر من يوفنتوس

أبطال أوروبا: ميسي يقود برشلونة للثأر من يوفنتوس

قاد الأرجنتيني ميسي فريقه برشلونة لفوز ثأري كبير على يوفنتوس الإيطالي في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة لمسابقة أبطال أوروبا. وفي المجموعة الثانية فاز بايرن ميونخ الألماني على أندرخلت البلجيكي 3 / صفر.رد برشلونة الإسباني الصاع لضيفه يوفنتوس الإيطالي وصيف البطل بالفوز عليه 3-صفر. وارتدت المواجهة بين الفريقين طابعا ثأريا بالنسبة لبرشلونة الذي انتهى مشواره في المسابقة الموسم الماضي على يد بطل إيطاليا بخسارته أمامه في الدور ربع النهائي صفر-3 ذهابا، قبل تعادلهما صفر-صفر إيابا في "كامب نو".

وبدأ مدرب برشلونة ارنستو فالفيردي اللقاء بإشراك الوافد الجديد الفرنسي عثمان ديمبيلي أساسيا للمرة الأولى بقميص النادي الكاتالوني، الذي تعاقد معه من بوروسيا دورتموند الألماني مقابل 105 مليون يورو، وذلك بهدف تعويض البرازيلي نيمار الراحل إلى باريس سان جرمان الفرنسي مقابل 222 مليون يورو.

وفرض برشلونة سيطرته الميدانية في بداية اللقاء إلا أن يوفنتوس كان الأخطر في الهجمات المرتدة وهدد مرمى الحارس الألماني مارك اندريه تر ستيغن أكثر من مرة، فيما انتظر صاحب الأرض حتى الدقيقة 20 ليحقق فرصته الأولى الحقيقية من تسديدة بعيدة للأوروغوياني لويس سواريز تألق الحارس القائد جانلويجي بوفون في صدها.

وعندما كان الشوط الأول يلفظ أنفاسه الأخيرة، خطف ميسي هدف التقدم للنادي الكاتالوني بعدما تبادل الكرة مع سواريز قبل أن يسددها على يسار بوفون (45)، ليفك بذلك عقدته أمام الحارس المخضرم بتسجيله هدفه الأول ضده في أربع مواجهات بينهما.

وكاد ميسي أن يبدأ الشوط الثاني من حيث أنهى الأول لكن الكرة التي أطلقها من خارج المنطقة ارتدت من القائم الأيسر. لكن النادي الكاتالوني لم ينتظر طويلا للوصول مجددا إلى شباك بوفون وهذه المرة عبر الكرواتي ايفان راكيتيتش (57)، ثم أضاف النجم الأرجنتيني الهدف الثالث لفريقه والثاني له في الدقيقة 69 عندما تلاعب باليكس ساندرو ثم بنعطية قبل أن يطلق الكرة في الشباك.

وفي المجموعة ذاتها، عاد سبورتينغ لشبونة البرتغالي من اليونان بفوز على اولمبياكوس بثلاثة أهداف للعاجي سيدو دومبيا (3) وجيلسون مارتنز (13) وبرونو فرنانديز (43)، مقابل هدفين للكولومبي فيليبي باردو (89 و90+3). وتقام الجولة الثانية في 27 الحالي حيث سيسعى يوفنتوس إلى التعويض على أرضه ضد اولمبياكوس، فيما يحل برشلونة ضيفا على سبورتينغ لشبونة.

وفي مباراة أخرى ضرب ثلاثي هجوم باريس سان جرمان الفرنسي بقوة منذ البداية وقاده لفوز ساحق على مضيفه سلتيك بطل اسكتلندا 5-صفر في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية لدوري أبطال أوروبا في كرة القدم. وافتقد فريق العاصمة الفرنسية نجميه الأرجنتينيين انخل دي ماريا وخافيير باستوري بسبب إصابة في الفخذ والساق على التوالي.

وحصد سان جيرمان أول ثلاث نقاط له ليعتلي صدارة المجموعة فيما ظل فريق سيلتك بلا نقاط في قاع الترتيب.

وعلى ملعب أليانز أرينا، انتزع بايرن ميونخ فوزا صعبا من ضيفه أندرلخت 3 / صفر. وافتتح روبرت ليفاندوفسكي أهداف بايرن في الدقيقة 12 من ركلة جزاء طرد على إثرها سفين كومس لاعب أندرلخت، وأضاف تياجو ألكانتارا الهدف الثاني في الدقيقة 65 قبل أن يختتم يوسوا كيميتش أهداف بايرن في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

ورفع بايرن رصيده إلى ثلاث نقاط في المركز الثاني خلف سان جيرمان بفارق الأهداف ، فيما ظل أندرخلت بلا نقاط في المركز الرابع بفارق الأهداف الذي تلقاها عن سيلتك.

أ.ح (أ ف ب، د ب أ)

Scroll To Top