الأربعاء , 22 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار مصر » أخبار المحافظات » إحالة رئيس قسم بالتضامن الإجتماعي فى سوهاج للنيابة لاستيلائه على 300 ألف جنيه

إحالة رئيس قسم بالتضامن الإجتماعي فى سوهاج للنيابة لاستيلائه على 300 ألف جنيه

19609055ae9a5944bf08d0ee2adbdc7bأحال محافظ سوهاج الدكتور أيمن عبد المنعم، رئيس قسم الضمان بإحدى إدارات التضامن الاجتماعي بدائرة المحافظة إلى النيابة العامة وقرر استبعاده من العمل لحين انتهاء التحقيقات معه، وذلك لقيامه بالاستيلاء على 23 بطاقة “فيزا” خاصة بمشروع الدعم النقدي “تكافل وكرامة” بها مبالغ مالية جملتها 300 ألف جنيه مستحقات لمعدومي الدخل.

وقال المحافظ – في تصريح اليوم،الثلاثاء، إنه تم التنسيق مع إحدى الجهات الرقابية، وبالتحرى عن الموظف المذكور تبين أنه تحايل على المواطنين أصحاب البطاقات وأبلغهم بعدم ورودها للإدارة رغم ورودها بالفعل وبلغ عددها 23 بطاقة خلال الفترة من عام 2015 حتى منتصف شهر يونيو الماضي، فيما بلغت جملة المبالغ المالية بها حوالي 300 ألف جنيه.

وأوضح أن التحريات كشفت قيام الموظف المتهم باستخدام البطاقات التي استولى عليها وصرف المبالغ الخاصة بها من أحد مكاتب البريد بالتعاون مع الموظف المسئول عن ماكينة الصرف والذي تم إحالته أيضا إلى النيابة العامة.

ومن جانبه أكد المحافظ أن المحافظة لا تألو جهدا في مواجهة أي فساد مالي وإداري بالمصالح الحكومية داخل المحافظة للحفاظ على المال العام وحقوق المواطنين وفقا للوائح والقانون وما أقره الدستور المصري.

Scroll To Top