الأحد , 24 سبتمبر 2017
آخر الأخبار
الرئيسية » اقتصاد وأعمال » اقتصاد محلي » وزير الكهرباء يبحث تعزيز التعاون مع “جي. بي. مورجان”

وزير الكهرباء يبحث تعزيز التعاون مع “جي. بي. مورجان”

وزير-الكهرباء-الدكتور-محمد-شاكرأ ش أ

بحث الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة اليوم الاثنين، مع وفد من مؤسسة “جي. بي. مورجان” الدولية للتمويل سبل دعم وتعزيز التعاون مع قطاع الكهرباء وذلك في إطار جهود قطاع الكهرباء لتطوير المنظومة الكهربائية ورفع مستوى الخدمة المقدمة طبقا لأحدث التكنولوجيات وما يتطلبه ذلك من تمويلات اللازمة.

وأضاف الدكتور شاكر، أن إبداء المؤسسة الدولية رغبة للتعاون في تمويل مشروعات القطاع تعد ثقة في نجاح قطاع الكهرباء في إدارة مشروعاته على أرض مصر.

واستعرض الوزير المشروعات الحالية التي يقوم القطاع بتنفيذها، مشيرا إلى التحديات التي واجهها القطاع خلال الفترة الماضية والمجهودات الكبيرة والإجراءات التي اتخذها في مجال تأمين التغذية الكهربائية لسد الفجوة بين إنتاج الكهرباء والطلب عليها وحل مشكلة أزمة الكهرباء التي عانت منها مصر خلال الفترات الماضية.

وأوضح الدكتور شاكر أن القطاع نجح في التعاقد مع عدد من البنوك المصرية في الحصول على حوالي 37.4 مليار جنيه لتنفيذ خطة لتدعيم شبكات النقل وشبكات التوزيع على مستوى.

وأكد أن مصر تتطلع لإنجاز مشروع “ممر الطاقة الخضراء” بما فيه صالح جميع الدول الأفريقية، وبعد الانتهاء من هذه المشاريع ستكون مصر مركزا محوريا للربط الكهربائي بين أوروبا والدول العربية والأفريقية.

وحول تساؤل ممثلي مؤسسة “جي بي مورجان” الدولية للتمويل عن فرص التعاون مع قطاع الكهرباء، أوضح شاكر أنه من أنسب الفرص في الوقت الحالي في مجال الطاقات المتجددة من شمس ورياح ومركزات الطاقة الشمسية, فضلا عن مشروعات العدادات الذكية، وصيانة المحطات وتطوير شبكة الجهد الفائق.

من جانبهم، أشاد ممثلو المؤسسة الدولية بمجهودات قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لتوفير الطاقة الكهربائية وتحسين كفاءتها.

Scroll To Top