السبت , 18 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار عاجلة » نصر تشهد توقيع بروتوكولين تعاون لتيسير قيد الأوراق المالية للشركات

نصر تشهد توقيع بروتوكولين تعاون لتيسير قيد الأوراق المالية للشركات

Image-1-5

شهدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، اليوم الاثنين، توقيع بروتوكولين تعاون بين الهيئة العامة للاستثمار والبورصة وشركة مصر للمقاصة لتيسير إجراءات قيد الأوراق المالية للشركات.

ووقعت منى زوبع، الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، مع كل من محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، ومحمد سليمان عبد السلام، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر للمقاصة والايداع والقيد المركزى، بشأن تبادل المعلومات وتيسير إجراءات قيد الأوراق المالية للشركات، بحضور الدكتور محمد عمران، القائم بإعمال رئيس هيئة الرقابة المالية، والمستشار محمد عبد الوهاب، نائب الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار.

وأوضحت الوزيرة، أن البروتوكولين الموقعان بين الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والبورصة المصرية، فى اطار تحسين بيئة ومناخ الاستثمار في مصر، من خلال تطوير وتبسيط آلية إنهاء خدمات القيد للأوراق المالية للشركات، من خلال مجالات تبادل المعلومات والبيانات إلكترونياً والتحول إلي النظم الإلكترونية في أداء الخدمات المقدمة بما يؤدي إلى تبسيط وتسهيل الإجراءات على المستثمرين، وبما ينعكس أثره النهائي على ترتيب مصر في التقارير الدولية والتي من بينها تقرير ممارسة أنشطة الأعمال الصادر عن مؤسسة التمويل الدولية (IFC) التابعة للبنك الدولي.

وذكرت الوزيرة، أن البروتوكولين من أهم خطوات تفعيل قانون الاستثمار، والعمل على إزالة اى معوقات تواجه المستثمرين، مشيرة إلى أن الوزارة تقوم حاليا بتطوير مركز خدمة المستثمرين، ليتضمن ممثلين عن 74 جهة وفق ما نص عليه قانون الاستثمار الجديد.

وأكدت الوزيرة، أنه يتم العمل كفريق عمل واحد بين وزارة الاستثمار والجهاز المالى غير المصرفى سواء مع البورصة وهيئة الرقابة المالية، فى اطار منظومة متكاملة لعمل اصلاحات تشريعية ومؤسسية، وتنوع الادوات المالية.

Scroll To Top