السبت , 23 سبتمبر 2017
آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار مصر » أخبار المحافظات » كهرباء بنى سويف تقتل المواطنين بـ«طريق الموت».. ورئيس مدينة إهناسيا «مليش دعوة»‎

كهرباء بنى سويف تقتل المواطنين بـ«طريق الموت».. ورئيس مدينة إهناسيا «مليش دعوة»‎

صورة من الطريق المظلم

صورة من الطريق المظلم

في شكل جديد من أشكال الإهمال الذي يتسبب ويكون سبب رئيسي في قتل المواطنين وإزهاق أرواحهم بدون مقدمات، يشارك قطاع كهرباء بني سويف، ممثلاً في إدارة مركز إهناسيا في هذه الكارثة التي تسببت في إزهاق أرواح العشرات علي طريق «إهناسيا – العواونة» الشهير بـ”طريق الموت” بسبب الظلام وتوقف جميع الأعمدة المتواجدة عن الإنارة ليلاً ما تسبب في وقوع عشرات الحوادث ما بين دراجات بخارية وسيارات أجرة لا ينجوا أصحابها من الموت.

يقول أحمد عبد الكريم، سائق، عند ذهابك لبعض قري مركز إهناسيا غرب محافظة بني سويف عن طريق إهناسيا العواونة ليلاً وأنت لا تعلم خبايا الطريق فلا تذهب، لأن الطريق ليس به لمبة واحدة للإنارة، وفي حال تصميمك علي الذهاب فاعلم أن المجهول ينتظرك لا محالة والسبب إهمال شركة الكهرباء.

ويضيف محمد سيد، مزارع،  قائلاً : الطريق يحصد عشرات الأرواح ليلاً ونراهم عند ذهابنا لروى حقولنا والسبب أن الطريق مظلم للغاية ولا يرى أحد غير قدميه فقط مما يتسبب في وقوع الكثير من الحوادث البشعة التي لا ينجوا منها أحد.

وشاركه في الرأي رمضان علي، فلاح، قائلاً : وقفة العيد الصغير سالت دماء  اثنين  من الشباب عند رجوعهم من مركز إهناسيا ممطتين فوق دراجتهم البخارية اصتدموا في سيارة قادمة مما حولهم لجثث في الحال، والسبب أن الطريق غير مضيئ.

وتابع أحمد محمد، موظف : طالبنا رئيس المدينة بالتدخل لإنارة الطريق إلا أنه  قال المسئول الكهرباء وليس أنا،  فأين المسئول ومن سيدفع حساب مقتل المواطنين بسبب الضلمة والإهمال.

وطالب أهالي مركز إهناسيا بمحافظة بني سويف، سرعة تدخل وزير الكهرباء ومحافظ الإقليم المهندس شريف حبيب، لإنارة الطريق ومحاسبة المقصرين حتى لا يكون سبب في قتل أرواح أخرى عن طريق حوادث الطرق بسبب الظلام.

المراسل: محمد شعبان

Scroll To Top