السبت , 18 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
الرئيسية » علوم وتكنولوجيا » روسيا تحذر مواطنيها من السفر إلى تركيا بعد انتشار فيروس « كوكساكى»

روسيا تحذر مواطنيها من السفر إلى تركيا بعد انتشار فيروس « كوكساكى»

تحليل_فيروس_سي

أعلنت روسيا، عن إنتشار فيروس يدعى ” كوكساكى “فى منتجعات تركيا السياحية وحذرت من السفر إلى تركيا على خلفية تسجيل روسيا لأول حالة إصابة بفيروس ” كوكساكى ” بعد تشخيص حالة طفل يبلغ من العمر 8 أشهر مع والدية فى منتجع يدعى “ألانيا” بالقرب من مدينة أنطاليا التركية وبمجرد وصول الطفل إلى مطار فى موسكو تم نقلة إلى المستشفى .

وأفاد إتحاد شركات السياحة الروسية بأن السياح الروس باتو يفضلون قضاء عطلتهم السنوية فى أماكن أخرى غير تركيا وذلك بعد إنتشار فيروس ” كوكساكى ” فى تركيا وهو الأمر الذى أظهرته بيانات شركات السياحة الروسية لمنتصف شهر أغسطس 2017 من تراجع معدل الحجز إلى تركيا بنسبة 10 – 15 %.

ويسبب فيروس ” كوكساكى ” إرتفاع حاد للحرارة حتى 40 درجة مئوية فضلاً عن إضطراب فى الأمعاء وطفح جلدى وفى حالة عدم تلقى المريض العلاج اللازم تتعرض حياته للخطر.

وبحسب تقارير إعلامية ، أنكرت السلطات التركية فى بادئ الأمر وجود علاقة لها بهذا الفيروس فى منتجاعتها السياحية إلا أنها بعد ذلك أعترفت ضمنياً بظهور هذا الفيروس داخل أرضيها وأبلغت السلطات الهيئة الفيدرالية لحماية المستهلك فى روسيا أنها على إستعداد لإستقبال وفد من الخبراء الروس لمواجهة هذا الفيروس المميت لوضع تصور كامل لمكافحة إنتشاره فى المنتجاعات السياحية.

Scroll To Top