الإثنين , 23 أكتوبر 2017
آخر الأخبار
الرئيسية » المرأة » تعرفى على خطوات عمل فطيرة بالفراخ المحشية

تعرفى على خطوات عمل فطيرة بالفراخ المحشية

فطيرة بالفراخ المحشية

فطيرة بالفراخ المحشية

تلجأ كثير من الأمهات إلى إعداد الدجاج فى المنزل لرخص ثمنه مقارنة بأسعار اللحوم الحيوانية، كما أن مذاقه لذيذ ويحظى بإقبال كبير من جانب أفراد الأسرة، وتشجيعاً للأمهات الموفرات يمكنك عمل فطيرة الفراخ بالدجاج المتبقى مع الغداء أو العشاء، وإليكم طريقة عمل فطيرة الفراخ .

مقادير فطيرة الفراخ المحشية
3 كوب دقيق .

1 كوب سميد .

1 ملعقة كبيرة ممسوحة خميرة فورية جافة .

1 ½ ملعقة كبيرة سكر .

4 ملعقة كبيرة زيت .

رشة ملح .

1 ملعقة صغيرة بيكنج باودر .

1 ½ كوب ماء دافئ أو أقل ” يستخدم حسب نوع الدقيق ” .

مكونات الحشو
فراخ مسلوقة ” مقطعة شرائح رفيعة ” .

بصل ناعم .

جزر مبشور .

كرات أخضر .

فلفل أسود.

ملح

كمون .

زعتر .

زنجبيل .

طريقة إعداد فطيرة الفراخ المحشية
اخلطى كل المواد الجافة معاً ثم ضعى الزيت وضيفى الخميرة المنشطة فى القليل من مقدار الماء الدافئ واعجنى بالتدريج واستمري بالعجن لمدة 5 دقائق، قطعيها إلى كرات صغيرة تقريباً 6 كرات وغطيها واتركيها ترتاح لمدة 15 دقيقة.

وجهزى الحشو عن طريق تقليب البصل على النار فى القليل جداً من الزيت على نار عالية وضيفى له الجزر بمجرد أن يذبل ويطرى ثم ضيفى الفراخ والبهارات واتركيها تتحمر وتظهر رائحتها الجميلة، وترفع من على النار ويضاف لها الكرات وتقلب وتترك لتبرد قليلاً .

وإفردى كل قطعة عجين فرداً يدوياً بشكل دائرى واحشيها بمقدار من خليط الفراخ، واغلقى الجانبين ثم اطويها وشكلى كرة محكمة الغلق وكررى العملية مع كل الكمية وغلفيها ثانية وتترك لترتاح مدة لا تقل عن ساعة، وافردى كل كرة على سطح ناعم باستخدام كمية من الزيت مناسبة أثناء الفرد، وتفرد ومن تحتها مقدار زيت وآخر فوقها يغطيها، واستمرى فى فردها يدوياً حتى ترق وتظهر الحشوة إلى حد ما، وعلى صاج ساخن وغير لاصق ابدئى خبز الفطائر، فقط ادهنى الصاج أثناء الخبز على فترات إن احتاج الأمر.

 

 

Scroll To Top