الأحد , 20 أغسطس 2017
آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار العالم » ترامب يدعو إلى “ادانة كل أشكال الكراهية” وسط أعمال عنف فى فيرجينيا

ترامب يدعو إلى “ادانة كل أشكال الكراهية” وسط أعمال عنف فى فيرجينيا

591a0b7ec3618891298b4690أ ف ب

دعا الرئيس الأمريكى دونالد ترامب السبت إلى الوحدة على وقع مواجهات فى فيرجينيا بين متظاهرين من اليمين المتطرف وآخرين مناوئين لهم داعيا الأمريكيين إلى “إدانة كل أشكال الكراهية”.

وقال فى تغريدة “يجب أن نتحد جميعا وأن ندين كل أشكال الكراهية .. هذا النوع من العنف ليس له مكان فى أمريكا. دعونا نتحد”.

وتستعد مدينة شارلوتسفيل فى ولاية فيرجينيا الأمريكية السبت لتدفق المتظاهرين من القوميين البيض ومحتجين مناوئين لهم، ما اضطر الولاية إلى إعلان حالة الطوارئ فى المنطقة فيما سعت أجهزة تطبيق القانون إلى احتواء اشتباك سبق التظاهرات.

ويتوقع أن يتدفق الآلاف على المدينة للمشاركة فى تجمع “وحدوا اليمين” إضافة إلى متظاهرين مناوئين لهم بعد ساعات من تظاهر عدد من الأشخاص وهم يحملون الشُعلات فى حرم جامعة المدينة الذي يسوده الهدوء عادة.

والجمعة دعا حاكم الولاية تيرى ماكاوليف سكان الولاية فى بيان إلى الابتعاد عن المسيرات، إلا أن اشتباكا وقع صباحا بين المتظاهرين من الجانبين.

وبدأت الشرطة باخلاء حديقة “ايمانسيبيشن” فى المدينة، وقامت بعدد من الاعتقالات بعد أن أعلنت أن المتواجدين فى الحديقة يشاركون فى “تجمع غير قانوني”. وقالت الشرطة عبر تويتر أن شخصين “أصيبا بجروح خطيرة ولكن حياتهما غير مهددة”.

كما ذكرت الشرطة أن عددا من المتظاهرين استخدموا بخاخ الفلفل. وشاهد مراسل وكالة فرانس برس فى الموقع متظاهرين يرتدى بعضهم ملابس تشبه الزي العسكري، يرشقون الزجاجات حتى قبل موعد بدء المسيرة.

وعلى اثر ذلك أعلن المسؤولون عن المدينة حالة الطوارئ محذرين من قلاقل واضطرابات وربما اصابة اشخاص وتدمير ممتلكات عامة وخاصة.

Scroll To Top