الخميس , 19 أكتوبر 2017
آخر الأخبار
الرئيسية » اقتصاد وأعمال » مخاوف تخمة المعروض تهبط بالنفط وسط خسائر للأسهم الأمريكية

مخاوف تخمة المعروض تهبط بالنفط وسط خسائر للأسهم الأمريكية

النفط يرتفع مع تزايد التعاون على خفض الإنتاج قبل اجتماع أوبك

تراجعت أسعار النفط أكثر من 1.5 بالمئة يوم الخميس مع استمرار المخاوف بشأن تخمة المعروض العالمي من الخام وفي ظل خسائر للأسهم الأمريكية أججت بواعث القلق من تباطؤ الطلب.

وتحدد سعر التسوية للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط على انخفاض 97 سنتا بما يعادل 1.96 بالمئة عند 48.59 دولار للبرميل. وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 80 سنتا أو 1.52 بالمئة إلى 51.90 دولار.

وتراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية تراجعا حادا يوم الخميس وسجل داو وناسداك انخفاضات في خانة المئات بحساب النقاط وسط تخوف المستثمرين من تصاعد التوترات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية.

وقال فيل فلين المحلل لدى برايس فيوتشرز جروب في شيكاجو إن تراجع سوق الأسهم الأمريكية أفضى إلى أداء ضعيف بسوق النفط.

وقال “أثار ذلك مخاوف بشأن الطلب.. صورة الطلب تصبح قاتمة مع تراجع الأسهم. الذهب ظل مرتفعا مما يؤكد شكوكي بأنه تداول يحركه الخوف.”

وعلى صعيد المعروض قال ممثل لشركة جازبروم نفط الروسية إن الشركة ترى “جدوى اقتصادية” من استئناف الإنتاج بحقول قديمة بعد انتهاء أجل الاتفاق العالمي بين أوبك والدول غير الأعضاء.

ورفعت منظمة البلدان المصدرة للبترول توقعاتها للطلب على النفط في 2018 وخفضت توقعاتها لإنتاج المنافسين في العام المقبل لكن زيادة جديدة في إنتاج المنظمة تنبئ بأن فائض المعروض سيستمر رغم جهود الحد منه.

Scroll To Top