الخميس , 23 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الرياضة » الليغا الإسبانية ترفض استلام ملايين نيمار

الليغا الإسبانية ترفض استلام ملايين نيمار

رفضت رابطة الليغا الإسبانية تسلم أموال البند الجزائي التي سيدفعها النجم البرازيلي نيمار لنادي برشلونة الإسباني وقيمتها 222 مليون يورو، تمهيدا لانتقاله الى باريس سان جرمان الفرنسي.رفضت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم اليوم الخميس (الثالث من أغسطس/ آب)، تسلم أموال البند الجزائي التي سيدفعها النجم البرازيلي نيمار لنادي برشلونة الإسباني وقيمتها 222 مليون يورو، تمهيدا لانتقاله الى باريس سان جرمان الفرنسي.

وقال متحدث باسم الرابطة لوكالة فرانس برس "حضر الممثلون القانونيون للاعب الى رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم من أجل ايداع (المبلغ) البند الجزائي، فرفضته".

ولم يشأ ممثلو نيمار الحديث الى الصحافيين الذين احتشدوا أمام مقر رابطة الدوري الإسباني.

وبموجب أنظمة العقود في كرة القدم الإسبانية، يتوجب على اللاعب نفسه دفع مبلغ "شراء العقد" كإيداع لدى رابطة الدوري، على أن تقوم هي بتحويله الى النادي "البائع".

إلا أن الصفقة تلاقي اعتراض رئيس رابطة الدوري الإسباني خافيير تيباس الذي نقلت عنه وسائل إعلام إسبانية صباح أمس الأربعاء قوله "لن نقبل هذا المال من نادٍ مثل باريس سان جرمان (…) يخالف الأعراف والقوانين"، متهما النادي الباريسي بـ "التنشط المالي".

وقام نيمار (25 عاما) الأربعاء بإبلاغ برشلونة قراره بالرحيل، بينما أفاد وكيل أعمال مقرب منه أن تقديمه كلاعب لباريس سان جرمان قد يتم هذا الاسبوع.

وأكد النادي الكاتالوني التخلي عن لاعبه بشرط دفع كامل قيمة البند الجزائي لفسخ عقده والبالغة 222 مليون يورو.

وفي ظل الموقف الذي اتخذته رابطة الدوري الإسباني حيال الصفقة القياسية، قد تتأجل عملية انتقال نيمار الى نادي العاصمة الفرنسية بعدما كان متوقعا أن تحسم رسميا في عطلة نهاية الأسبوع بحسب تقديرات الوكيل البرازيلي فاغنر ريبيرو، المقرب من اللاعب والذي سافر معه الأربعاء الى بورتو بصحبة والد مهاجم سانتوس السابق.

و.ب/ع.ش (أ ف ب)

Scroll To Top