الإثنين , 23 أكتوبر 2017
آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار عاجلة » وزيرة التضامن تتابع آخر الاستعدادات لحج الجمعيات

وزيرة التضامن تتابع آخر الاستعدادات لحج الجمعيات

غادة والي

غادة والي

التقت غادة والي، وزيرة التضامن الإجتماعى، مع رئيس بعثة الوزارة لحج الجمعيات لهذا العام أيمن عبد الموجود، حيث تابعت معه آخر الاستعدادات الخاصة ببدء تفويج حجاج الجمعيات الأهلية للأراضي المقدسة .

وصرحت غادة والي، في بيان صحفى، اليوم السبت، بأنها اطلعت على تقرير حول الانتهاء من الإجراءات وأن أول فوج لحجاج الجمعيات الأهلية سيغادر مطار القاهرة إلى مطار المدينة المنورة يوم 12 أغسطس المقبل، ويضم الفوج 750 حاجًا من محافظتي الجيزة وبورسعيد، على أن تتوالى الأفواج فى السفر تباعا حتى يوم 25 أغسطس.

وأشارت إلى أنه من المقرر أن يغادر أول فوج حجاج الجمعيات إلى مكة المكرمة يوم 18 أغسطس المقبل، والذي ينطلق من مطار القاهرة ويضم 1000 حاج من محافظتي الغربية وجنوب سيناء وكذلك الجمعيات المركزية.

ووجهت “والي” بضرورة اتخاذ جميع الإجراءات التي من شأنها مساعدة الحجيج على إتمام الشعائر وتقديم التسهيلات اللازمة لهم في المطارات مع المتابعة المستمرة لهم بالمدينة المنورة ومكة مع إيلاء رعاية خاصة لكبار السن وذوى الأمراض وكذلك التنسيق الكامل مع الجهات السعودية منذ وصول الحجيج لتيسير الخدمة لهم.

وجددت تأكيدها على أن جميع الحجاج التابعين للجمعيات والبالغ عددهم 12 ألف حاج قد قاموا بسداد تكلفة برامج الحج ذات المستويات ?الأربعة والمعلنة خلال شهر مايو , مشيرة في هذا الإطار إلى نجاح الوزارة في إبرام تعاقداتها وسداد كافة الإلتزامات المالية الخاصة بموسم الحج، وفقًا للتكلفة المعلنة لكل مستوى، وبالتالي فإن جميع الخدمات المقدمة للحجاج ?سواء السكن أو الانتقالات بالأراضي السعودية أو المصرية قد تم حجزها مسبقا ولا يوجد أي تغيير في هذه التكلفة.

وأكد أيمن عبد الموجود، رئيس بعثة الحج الرسمية للتضامن، أنه تم التنسيق مع شركة مصر للطيران لإصدار التذاكر اعتبارا من الأسبوع المقبل وفق جداول سفر المحافظات معلنا أنه قد تم تخصيص مقر للشركة داخل مبنى وزارة التضامن الاجتماعي للتسهيل فى إنهاء الإجراءات وتسليم التذاكر لمندوبي المحافظات ليقوموا بدورهم بتسليمها للحجيج.

وأوضح، أنه لا صحة لما يتم تداوله في بعض وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي من زيادة أسعار تذاكر الطيران, حيث شدد على أن التعاقدات مع شركة مصر للطيران كان قد تم الانتهاء منها مبكرا منذ إجراء قرعة حج الجمعيات الأهلية قبل نحو ثلاثة أشهر وأنه تم الاتفاق آنذاك على سعر تذكرة الحج، كما تم سداد دفعة مقدمة من قيمة التعاقد، مشيرًا أيضًا إلى أن الوزارة لم تتلق أي تعديلات من شركة الطيران حول أية زيادة في سعر التذكرة بعد ذلك الاتفاق على الأسعار مع الشركة.

وأعلن “عبد الموجود”، أن بعثة الوزارة الرسمية من المقرر أن تسافر للأراضي السعودية يوم 10 أغسطس المقبل لتسبق بذلك الحجيج وتتسلم الفنادق التي تم التعاقد عليها مع الجانب السعودي وعددها 18 فندقا، منها 8 فنادق بمكة المكرمة و10 فنادق بالمدينة المنورة، وذكر أن جميعها موجودة بالمناطق المركزية وذات خدمة متميزة.

وأضاف، أنه تمت مراجعة جميع التجهيزات الخاصة بموسم الحج وفقا للتعاقدات المبرمة واستعدادا لاستقبال أفواج حجيج بيت الله, حيث من المقرر فور وصول البعثة أن يتم تنفيذ خطة العمل وفقا لتشكيل اللجان النوعية داخل البعثة والتي سيتم توزيعها لتدير منظومة الحج ولتقديم أفضل خدمة تيسيرا على الحجيج، مع التشديد على أعضاء البعثة بالالتزام بالتعليمات الصادرة عن السلطات المصرية والسعودية معا, وإزالة أية مشكلات تعترض الحجاج مع التنسيق الجيد مع كافة البعثات النوعية المصرية.

Scroll To Top