الجمعة , 22 سبتمبر 2017
آخر الأخبار
الرئيسية » المرأة » 4 وصفات طبيعية للشعر الدهنى وعلاج فروة الرأس

4 وصفات طبيعية للشعر الدهنى وعلاج فروة الرأس

أرشيفية

أرشيفية

يعيش أصحاب الشعر الدهنى معركة يومية للحفاظ على شعرهن خاصة خلال فصل الصيف حيث تتضاعف مشاكل الشعر الدهنى مع الزيوت الزائدة والعرق والقشرة التى تتطور مع الوقت إلى التهابات فى فروة الرأس، ومن موقع “بولد سكاى” الهندى نقدم لكِ 4 وصفات طبيعية للشعر الدهنى وعلاج فروة الرأس.

وصفة بيكربونات الصوديوم:    من المعروف عن بيكربونات الصوديوم قدرتها على امتصاص الزيوت مما يجعلها مفيدة للشعر الدهنى. ولتحضير هذه الوصفة تحتاجى إلى 3 ملاعق كبيرة من بيكربونات الصوديوم وكوب ماء.

تخلطى بيكربونات الصوديوم بالقليل من الماء لعمل عجينة سميكة وتطبقيها على الشعر الرطب لمدة 10 دقائق ثم تغسلى الشعر بالماء الدافئ. ويمكنك استخدام هذه الوصفة مرة خلال الأسبوع.

وصفة عصير الليمون:  يقدم عصير الليمون حلاً للعديد من مشاكل الشعر والجلد لأنه غنى بالفيتامينات والمحتوى المعدنى كما أن طبيعته الحمضية تساعد على منع إنتاج الزهم الزائد بفروة الرأس.

ويمكنك استخدام عصير ليمونتين مع كوبين ماء وخلطهما ثم تدليك فروة الرأس والشعر بهما وتركه لمدة 5 دقائق. بعدها نغسل الرأس بالماء الفاتر ونكرر هذا العلاج مرتين فى الأسبوع.

وصفة الشاى:   يحتوى الشاى على مادة قابضة اسمها حمض التانيك التى تقلل من إنتاج الزيت الإضافى على فروة الرأس. ولاستخدامه نحضر ملعقتين كبيرتين من أوراق الشاى مع كوب ماء ونغليهما معًا ثم نتركه يبرد حتى يصبح فى درجة حرارة الغرفة. نصب الخليط على فروة الرأس ونتركه لمدة 5 دقائق ثم نغسله بشامبو خفيف.

وضفة النعناع:   يعد النعناع من العناصر الفعالة فى علاج فروة الرأس الدهنية بفضل خصائصه القابضة المثالية لإزالة الزيوت الزائدة. ولعمل الوصفة نغلى حفنة من أوراق النعناع مع كأس من الماء لمدة 15 دقيقة ثم نترك الخليط يبرد ونمزجه بالشامبو العادى ونطبقه على الشعر. نترك الخليط 15 دقيقة أخرى على الشعر ثم نغسله بالماء.

 

 

Scroll To Top