الإثنين , 11 ديسمبر 2017
آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار مصر » أخبار المحافظات » تقرير – بطل العدو المعاق: «عايز شقة وكشك أكل منه عيش .. ومعاشى 323 جنيه»

تقرير – بطل العدو المعاق: «عايز شقة وكشك أكل منه عيش .. ومعاشى 323 جنيه»

بطل العدو المعاق

بطل العدو المعاق

يقطن هشام خالد محمد أمين، بطل العدو علي مستوي الجمهورية معاقين والذي يبلغ من العمر 28 عامًا في أحد شوارع مدينة بني سويف وبحورته عدد لا بأس به من الميداليات الفضية والذهبية التي حصل عليها في البطولة ، ولكن دون جدوي فهو لا يعمل وليس لدية مصدر رزق يكتسب منه قوت يومه الذي يعينه علي الحياة التي قست علية منذ صغره، ويحلم هذا الشاب مثل بقية الشباب الذين يشبهونه بسكن يؤويه ومصدر رزق ثابت لمواجهة المرض ومرارة الحياة التي تضيق عليه كلما كبر سنه.

تتمثل إعاقة “هشام خالد محمد أمين”، في الجانب الأيمن من جسده فضلاً عن صعوبة الكلام، وهو بطل رياضي من أبطال الجمهورية في رياضة “العدو” ، وحصل علي 9 ميداليات ما بين الذهب، الفضة، والبرونز، يأمل في الحصول على شقه ووظيفة من المحافظة، لكي يؤمن مستقبله ويحلم بحياة آدمية تقديرًا له كمتحدي إعاقة وبطل رياضي.

يقول هشام أمين : أقيم بمفردي، في غرفة بها دورة مياه مشتركة، منذ سنة وسبعة أشهر، وقبل هذا الوقت كنت عايش مع جدتي لأمي ، بعد أن إنفصل أبي وأمي عن بعضهما وأنا في سن صغيرة ، وتزوج كل منهما بآخر وسافرا إلي القاهرة والمنيا ، ولي 6 أشقاء 4 بنات منهم إثنين متزوجتين ولهما حياتهما الخاصة ، والأخريتين وولدين ، من زوجة والدي وزوج أمي .

وأضاف هشام : لا أحد من أسرتي يسأل عن حياتي وأخوتي يظهرون فقط في صرف التموين الشهرى ، مستطردا أتقاضي معاش شهري من التضمان الإجتماعي 323 جنيه ، أسدد منهم 225 جنيها إيجار الغرفة التي أعيش فيها ، والباقي ما بين “مأكل ، مشرب ، ملبس ، مياه ، كهرباء وعلاج والدولة مش مهتمية بيا”!.

وإلتقط أنفاسه بعد تزمر من قسوة ما سرده من معاناة مع الحياة قائلاً : أنا باكل وجبة واحدة يومياً ، لكي أوفر ما تبقي من المعاش الذى أتقاضاه تحسبًا لإصابتي بمرض أو ما شبه ذلك، حتي أستطيع توفير العلاج إذا أمكن، وهناك فاعل خير يعطيني 50 جنيهاً شهرياً كمساعدة، وآخر صاحب محل “كباب وكفته” ، أوقات أشتري منه الساندوتش بنصف الثمن ووقت آخر يرفض أن يأخذ ثمنه.

وأردف الشاب : هذا المبلغ الشهري كيف أعيش به حياة آدمية في وسط الغلاء المستشري ، وأنا بمفردي ، وصمت قليلاً ثم عاود الحديث قائلاً : بقالي 7 شهور بلف كعب داير من المحافظة للوحدة المحلية للشباب والرياضة لكي أحصل علي “كشك” ، يساعدني علي المعيشة وهذا حقي وأحصل علي شقة،  لأن الرئيس السيسي أوصي بالإهتمام بذوي الإحتياجات الخاصة ، ولكن المسئولين حالتي وشكواي لا تحرك فيهم ساكنا.

وطالب البطل الرياضي، هشام أمين، الدولة متمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسى الذي يهتم بالمعاقين، وقرر أن يكون العام القادم عامهم، بتوفير شقة ووظيفة أو كشك بسيط يساعده علي المعيشة ويوفر له حياة كريمة وهذا أقصي طموحه.

تقرير: محمد شعبان

IMG20170716023348 - Copy

Scroll To Top