الخميس , 21 سبتمبر 2017
آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار عاجلة » بتكلفة ٢٠٠ مليون جنيه.. وزير الصحة يتفقد مستشفى النجيلة بمطروح تمهيداً لافتتاحها

بتكلفة ٢٠٠ مليون جنيه.. وزير الصحة يتفقد مستشفى النجيلة بمطروح تمهيداً لافتتاحها

أحمد عماد الدين وزير الصحة

أحمد عماد الدين وزير الصحة

تفقد الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان، مساء اليوم الاثنين، مستشفى النجيلة المركزي والتي تقع غرب مدينة مرسى مطروح بنحو ٧٥ كيلو متر ، يرافقه اللواء أ.ح علاء أبوزيد محافظ مطروح ، تمهيداً لافتتاحها رسمياً خلال الأسابيع القليلة القادمة.

أوضح وزير الصحة والسكان أن تكلفة إنشاء المستشفى بلغت 200 مليون جنيه إنشاءات وتجهيزات طبية وغير طبية، لافتاً إلى أنها بُنيت على مساحة 8 آلاف متر، وتضم 24 سرير إقامة داخلى، و8 أسرة عناية مركزة، و5 ماكينات غسيل كلوى،و 10 حضانات و8 عيادات خارجية، وقسم أشعة متكامل، ومعمل متكامل بالاضافة الى 2 غرفة عمليات.

وقال إن المستشفى ستخدم منطقة كانت محرومة من الخدمات الطبية بالاضافة الى انها ستخدم المصيفين والمواطنين بداية من الحدود الغربية للبلاد إلى مرسى مطروح، مشيراً إلى خدمة أشقائنا القادمين من ليبيا.

وأضاف وزير الصحة أنه تم توفير كوادر بشرية عن طريق التعاقد مع أساتذة من الحاصلين على درجة الدكتوراة من جامعة الإسكندرية، لافتاً إلى توفير المستلزمات والاجهزة الطبية من الشراء المجمع من برلين.

وأكد” أننا مسئولين عن توفير الأطباء كما أننا مسئولين عن إرضائهم ، كي يعملوا وهم سعداء”.

كما وجه بتسجيل عدد من الأطباء بالمستشفى للحصول على الزمالة لاكتساب العلم والخبرة وتطبيقها على أرض الواقع بالمستشفى، وتدريب الأطباء والفنيين على الاجهزة الجديدة بالإضافة إلى زيادة عدد الممرضين بالرعاية المركزة مع رفع كفاءة سكن الأطباء.

وكشف وزير الصحة أن الوزارة تسير على خطى ثابتة لافتتاح ال٣١ مستشفى ضمن خطة الوزارة لإنشاء وتطوير المستشفيات ، لافتاً الى افتتاح ١٠ منهم وسيتم افتتاح ٦ قريباً .

Scroll To Top