الثلاثاء , 12 ديسمبر 2017
آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار مصر » السيسى يناقش مع وزير الصناعة بدء تشغيل “مدينة الجلود” بالروبيكي

السيسى يناقش مع وزير الصناعة بدء تشغيل “مدينة الجلود” بالروبيكي

الرئيس عبد الفتاح السيسي

الرئيس عبد الفتاح السيسي

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، اجتماعًا ضم المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والمهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة.

وقال السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن وزير التجارة والصناعة استعرض خلال الاجتماع الموقف التنفيذى لعملية نقل وتسكين المنشآت الصناعية الخاصة بالجلود إلى مدينة الروبيكى، وأوضح الوزير أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى بالكامل وجارى تخصيص أماكن بالروبيكى لمُصنعى الجلود الراغبين فى الانتقال إليها من منطقة مجرى العيون.

وأضاف “قابيل”، أنه جارى العمل على إنشاء القواعد الخرسانية للماكينات التى سيتم تركيبها بالمنشآت الصناعية بالروبيكي، وذلك تمهيداً لنقل وتركيب باقي المعدات الخاصة بتلك المنشآت، لافتاً إلى أنه من المنتظر أن يبدأ أكبر 12 مصنعاً للجلود فى العمل بمدينة الروبيكي بحلول شهر سبتمبر القادم، والذين يمثلون نحو 80% من طاقة دباغة الجلود فى مجري العيون.

وأشار الوزير، إلى أنه تم الانتهاء من إدخال المرافق الأساسية لنحو 40% من الأراضى المخصصة بالمرحلة الثانية بمدينة الروبيكي.

ومن جانبه، وجه الرئيس فى هذا الإطار بمواصلة العمل على نقل المنشآت الصناعية المتخصصة فى الجلود من منطقة مجري العيون إلى مدينة الروبيكي وتوفير التسهيلات اللازمة لذلك، مؤكداً على ما سبق أن تم إعلانه بشأن التزام الدولة بتحمل تكلفة نقل وتركيب المنشآت الصناعية التى ستنتقل إلى مدينة الروبيكي قبل نهاية شهر أغسطس القادم.

وأكد الرئيس، ضرورة الالتزام بالبرنامج الزمنى المحدد لعملية النقل، مشيراً إلى أهمية أن تصبح مدينة الجلود الجديدة بمنطقة الروبيكى نموذجاً للمناطق الصناعية المتخصصة عند الانتهاء منها بشكل متكامل، ومساهمتها بفعّالية فى جهود الارتقاء بهذه الصناعة المهمة وتعظيم الاستفادة لما تتمتع به من قدرات ومقومات متميزة، كما وجه الرئيس وزارة النقل بالعمل على مد خط السكك الحديدية من بلبيس إلى مدينة الروبيكى، مروراً بمنطقة العاشر من رمضان بما يضمن تيسير عملية انتقال الأفراد والبضائع ومستلزمات الإنتاج من وإلى الروبيكي وربطها بالشبكة القومية للسكك الحديدية.

Scroll To Top