الثلاثاء , 25 يوليو 2017
آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار مصر » البرلمان يختتم دور الانعقاد الثانى بالموافقة على3 مشروعات بقوانين و13 اتفاقية

البرلمان يختتم دور الانعقاد الثانى بالموافقة على3 مشروعات بقوانين و13 اتفاقية

آخر-أخبار-مجلس-النواب-2016-جلسات-مجلس-الشعب-المصري-500x300-2-1-3-2-1-1-2رفع الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، الجلسة الختامية للبرلمان خلال دور الانعقاد الثانى، التى انعقدت اليوم الثلاثاء، معلنا إنتهاء الجلسات العامة لدور الانعقاد الحالى، علي أن يصدر رئيس الجمهورية قرارًا بفض دور الانعقاد الحالى وموعد انعقاد الثالث.

وشهدت الجلسة اليوم، الموافقة علي 3 مشروعات بقوانين، ممثلة فى مشروع قانون تنظيم أنشطة سوق الغاز، ومشروع قانون الحكومة بشأن بعض قواعد وإجراءات التصرف فى أملاك الدولة الخاصة، ومشروع قانون هيئة الشرطة، بجانب الموافقة عليى 13 اتفاقية.

واختتم رئيس مجلس النواب، الجلسة باستعراض انجازات البرلمان خلال دور الانعقاد الثانى، مؤكدًا أن عدد التشريعات التى أقرها المجلس خلال دور الانعقاد الحالى وعدد المواد التى تضمنتها هذه التشريعات مقارنة بالقوانين التى أقرت بالأدوار السابقة، يعد أكبر عدد تشريعات فى تاريخ الحياة النيابية المصرية منذ نشأتها عام 1866، وبلغ عددها 217 مشروع قانون بإجمالى 2238 مادة.

في المقابل، وجه المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، الشكر إلى رئيس البرلمان وأعضاء المجلس والأمانة العامة، على ما بذلوه من جهود خلال دور الانعقاد الحالى، قائلاً : المجلس قام بدور بارز لا ينكره أحد، وهو مشهود للجميع”.

جدير بالذكر، أن المادة 115 من الدستور، تنص علي أن يدعو رئيس الجمهورية مجلس النواب للانعقاد للدور العادى السنوى قبل يوم الخميس الأول من شهر أكتوبر، فإذا لم تتم الدعوة، يجتمع المجلس بحكم الدستور فى اليوم المذكور.
ويستمر دور الانعقاد العادى لمدة تسعة أشهر على الأقل، ويفض رئيس الجمهورية دور الانعقاد بعد موافقة المجلس، ولا يجوز ذلك للمجلس قبل اعتماد الموازنة العامة للدولة.

Scroll To Top